مشاريع قطرية بعشرات ملايين الدولارات بغزة

غزة - الرسالة نت

قالت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة التي يرأسها السفير محمد العمادي أنها بدأت بطرح مناقصات أربعة مشاريع من إجمالي مشاريع المنحة القطرية البالغة كلفة تنفيذها 254 مليون دولار .

وأشار العمادي في بيان له الثلاثاء:" إن عطاءات المشاريع الأربعة التي طرحتها اللجنة شملت مشروع تصميم مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية البالغ كلفة تنفيذها 30 مليون دولار "، وأضاف:" أن مشروع مدينة حمد السكنية ستضم ألف وحدة سكنية ضمن مدينة متكاملة المرافق الخدمية والتعليمة من مدارس ومحال تجارية ومساحات خضراء ومستوصف ومرافق ترفيهية منوها الى أن الوحدات السكنية ستكون على شكل عمارات كل عمارة مكونة من خمسة طوابق ".

ولفت العمادي الى أن المشاريع الثلاثة الأخرى شملت طرح مناقصات لأهم ثلاثة شوارع في قطاع غزة وهي الطريق الساحلي "شارع الرشيد" الممتد لمسافة 35 كيلومترا والبالغ كلفة تنفيذه نحو 50 مليون دولار وشارع الكرامة الممتد لمسافة عشرة كيلومترات والبالغ كلفة تنفيذه 18 مليون دولار وشارع صلاح الدين الممتد لمسافة 28 كيلو مترا والبالغ كلفة تنفيذه نحو 60 مليون دولار.

وأوضح أن المشروع سيكون أول مشاريع الطرق التي ستنفذ نظرا لجاهزية التصاميم والمخططالت الخاصة به وتك طرح عطاءات الاشراف الموقعي".

واعلن العمادي أنه سيتم خلال الايام القريبة القادمة طرح مناقصات لجملة من المشاريع في قطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني بكلفة نحو 12،5 مليون دولار ومشاريع في قطاع الاسكان بكلفة 32 مليون دولار لاقامة عشرات الوحدات السكنية لايواء الاسر التي تم اخلائها بفعل أن منازلهم كانت مقامة على اراض حكومية وبلدية ومساكن للاسر الفقيرة.

 

البث المباشر