قائمة الموقع

الجهاد تدعو لمسيرات عربية نصرةً للأقصى

2012-10-03T10:51:51+02:00
الجهاد تدعو لمسيرات عربية نصرةً للأقصى
الرسالة نت- نادر الصفدي

دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، الجماهير العربية والإسلامية بالخروج وبشكل عاجل في مسيرات حاشدة داخل بلادهم لنصرة المسجد الأقصى المبارك .

وقال المدلل في تصريح لـ"الرسالة نت" الأربعاء :"إن المقدسات في الأراضي الفلسطيني ليست ملكاً فقط للفلسطينيين، بل هي أراضي إسلامية سيُسأل عنها كافة المسلمين في بقاع الأرض".

وأكد القيادي في الجهاد، أن المسلمين في البلدان العربية والغربية مطالبون الآن بنصرة المسجد الأقصى، خاصة في ظل الهجمة (الإسرائيلية) التي وصفها بـ"الحاقدة" على المقدسات ومحاولة طمس معلم مدينة القدس وما يحيط بها.

ولفت المدلل، إلى أن المسجد الأقصى يتعرض لمخطط تهويدي، كبير جداً، يهدف للقضاء عليه وتغيير كافة معالمه، ويجعله مزاراً وموطناً ومعقل للمستوطنين المتطرفين، موضحاً أن الشعب الفلسطيني هو رأس حربه في وجه الاحتلال وضد مخططاته العنصرية .

كما طالب، العرب على مستوى الرؤساء والوزراء بعقد اجتماعات عاجلة، منها اجتماع جامعة الدول العربية لبحث الخروقات (الإسرائيلية)بحق المقدسات الإسلامية، والتشاور في كيفية ردعها بممارسة الضغط المالي والاقتصادي على (إسرائيل) للجم عدوانها.

واقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين ولليوم الثاني على التوالي ساحات المسجد الأقصى في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء ، فيما منعت الشرطة الإسرائيلية المصلين المسلمين الشباب من دخوله.

اخبار ذات صلة