قائمة الموقع

الإدارة العامة للحاسوب الحكومي تعرض إنجازاتها

2012-10-04T11:53:21+02:00
إسماعيل حمادة مدير عام الإدارة العامة للحاسوب الحكومي
غزة- الرسالة نت

أعلنت الإدارة العامة للحاسوب الحكومي والمعلوماتية أنها حققت العديد من الانجازات على صعيد التحول الالكتروني والدعم وخدمات الشبكات للوزارات والمؤسسات الحكومية.

وذكر م. إسماعيل حمادة مدير عام الإدارة العامة للحاسوب الحكومي و المعلوماتية أن إدارته شاركت في العديد من اللجان الفنية والعلمية وتقديم الاستشارات والدعم الفني وخدمات الشبكة للوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأوضح حمادة أن الإدارة العامة للحاسوب الحكومي انتهت من حوسبة العمليات الإدارية في الوزارة ومنها برنامج الأرشفة الالكترونية والشئون المالية والإدارية و الترددات و حوسبة مكاتب البريد بنسبة 95% و جاري العمل لاستكمال حوسبة باقي العمليات الإدارية.

وأشار حمادة إلى انه يجرى حاليا العمل على تطوير مركز البيانات (data center) لتطوير الخدمات الفنية المقدمة للوزارات و المؤسسات الحكومية.

وأكد على أن الإدارة العامة للحاسوب الحكومي والمعلوماتية توفر استضافة المواقع الالكترونية للمؤسسات والهيئات الحكومية حيث بلغ العدد الإجمالي للمواقع المستضافة عدد (192) موقع و بلغ العدد الإجمالي لحساب البريد الإلكتروني الحكومي (28884).

وشدد حمادة على ضرورة تضافر الجهود بين الوزارات و وزارة الاتصالات من أجل تحقيق مبدأ التحول الالكتروني خلال العام 2012 والعمل على تطوير الخدمات الالكترونية للمواطنين.

 

اخبار ذات صلة