قائمة الموقع

"الشكعة" يهاجم "مقبول" ويقرر مقاضاته

2012-10-04T12:34:30+02:00
عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير غسان الشكعة (الأرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير والقيادي السابق في حركة فتح غسان الشكعة، عن نيته رفع دعوى قضائية وحركية ضد أمين سر المجلس الثوري للحركة أمين مقبول.

وقال الشكعة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الخميس:" إن الدعوى القضائية ضد مقبول ستُرفع خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتم تسليمها ومناقشة ملف تجاوزات مقبول مع الرئيس محمود عباس".

وأكد، أنه يملك وثائق –رفض الكشف عنها-  تدين أمين مقبول سيقدمها للمحكمة الحركية والقضائية لمحاسبته ومسائلته عنها.

وأوضح الشكعة، أن مقبول خالف القواعد الحركية، عبر إعلانه عبر الإعلام عن قرارات الحركة الداخلية الأخيرة خاصة المتعلقة بالانتخابات وفصل بعض أعضاء الحركة، مشيراً إلى أنه استخدم الأمر كنوع من الدعاية السياسية والتشهير ضد أسماء معينة، لصالح دعايته الانتخابية.

وكان مقبول قد صرح أمس بأن اللجنة المركزية "اتخذت قرارا بفصل 18 كادرا وعضوا من الحركة من بينهم "غسان الشكعة" بسبب عدم التزامهم بقرارات الحركة واتخاذهم قرارات منفردة بالمشاركة في الانتخابات من قوائم خارج قائمة حركة فتح".

وأضاف الشكعة: "مقبول ليس ناطقاً باسم فتح أو اللجنة، وما خرج عنه ينم عن حالة الضعف التي يشعر بها هو وقائمته التي خرج بها في الانتخابات المحلية".

ولفت إلى أنه يحترم قرارات اللجنة المركزية، موضحاً انه قدم استقالته قبل عامين، وكافة المنتسبين لقائمته في الانتخابات قدموا استقالتهم قبل صدور قرار اللجنة المركزية بفصلهم.

وكانت فتح أعلنت على لسان الناطق الرسمي باسمها، إنها تمهل أعضاء الحركة المشاركين في الانتخابات المحلية كمرشحين خارج القوائم الحركية الرسمية، 24 ساعة للانسحاب من الانتخابات.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة:" إن اللجنة المركزية قررت فصل كل من يشارك في الانتخابات المحلية خارج إطار القوائم الرسمية، وإنه يعتبر خارج الحركة اعتبارا من تاريخه".

 

اخبار ذات صلة