قائمة الموقع

اعتقالات وتشديد عسكري في القدس

2012-10-05T08:22:25+02:00
الرسالة نت - القدس المحتلة

شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في مدينة القدس المحتلة ومحيط المسجد الأقصى المبارك, واعتقلت عدد من الشبان الفلسطينيين وفرضت الاقامة الجبرية على أحد أطفال المدينة.

وقال شهود عيان لـ"الرسالة نت" إن مئات من عناصر شرطة الاحتلال انتشروا في أزقة البلدة القديمة وفي محيط المسجد الأقصى المبارك وعلى بواباته وعرقلوا دخول المصلين إليه، خاصة وأن دعوات أطلقت لتنظيم مسيرة عقب صلاة الجمعة في المسجد تنديدا لتكرار اقتحامه من قبل المستوطنين.

وأفاد الشهود بأن بعض الحواجز العسكرية لوحظ وجودها على مداخل بعض البلدات مثل سلوان والعيسوية وسط استنفار لدى جنود الاحتلال. 

ويأتي ذلك بعد أيام حافلة باقتحامات المستوطنين للأقصى وحملة اعتقالات واعتداءات بحق المصلين فيه. 

من ناحية أخرى, اعتقلت قوات الاحتلال شابا مقدسيا من البلدة القديمة في القدس المحتلة, في حين فرضت محكمة الاحتلال الإقامة الجبرية على فتى مقدسي والإبعاد عن منزله. 

وقالت مصادر مقدسية إن الاحتلال اعتقل الشاب إيهاب بدر الزغير (30 عاما) من منطقة حي الواد بعد مداهمة منزله وتفتيشه، حيث تم اقتياده إلى مركز تحقيق المسكوبية لاستجوابه.

وذكرت المصادر بأن تواجدا شرطيا مكثفا لوحظ في أزقة البلدة القديمة بسبب ما تسمى بالأعياد اليهودية.

من جهة أخرى, قال مركز معلومات وادي حلوة إن الاحتلال أفرج عن الفتى أحمد منصور أبو غربية (15 عاما) بعد احتجازه لمدة يومين في مركز تحقيق المسكوبية بتهمة إلقاء الحجارة على مستوطن، ثم فرض عليه الإقامة الجبرية حتى جلسة المحكمة المقبلة والإبعاد عن منزله في حي الصوانة إلى بلدة بيت حنينا شمال القدس، كما فرض عليه عدم الحديث مع عائلة عمه إبراهيم أبو غربية لمدة شهر.

يشار إلى أن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات بحق شبان وفتية فلسطينيين خلال الأيام الماضية بتهمة التصدي للمستوطنين أثناء اقتحامهم الأقصى.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00