قائمة الموقع

توقعات بإعلان مرسي إعادة محاكمة مبارك

2012-10-06T06:56:02+02:00
توقعات بإعلان مرسي إعادة محاكمة مبارك
القاهرة – الرسالة نت

توقّع إسماعيل الوشاحى محامى حزب الحرية والعدالة بمصر الجديدة، أن تشهد احتفالات ذكرى انتصار السادس من أكتوبر اليوم السبت باستاد القاهرة، إعلان الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

وقال الوشاحى إن بعض المصادر قد تناولت الخبر فى محيط القصر الرئاسي بأن الرئيس سوف يعيد محاكمة المخلوع وأعوانه.

و"حرب أكتوبر" هي الحرب العربية "الإسرائيلية" الرابعة التي شنتها كل من مصر وسوريا بدعم عربي عسكري وسياسي واقتصادي على (إسرائيل) عام 1973م.

وكان من أهم نتائج الحرب استرداد السيادة الكاملة على قناة السويس، واسترداد جميع الأراضي في شبه جزيرة سيناء. واسترداد جزء من مرتفعات الجولان السورية بما فيها مدينة القنيطرة وعودتها للسيادة السورية.

ومن النتائج الأخرى تحطم أسطورة أن (جيش إسرائيل لا يقهر)، كما أنها مهدت الطريق لاتفاق كامب ديفيد بين مصر والكيان التي عقدت في سبتمبر 1978م.

وأشار محامي حزب الحرية والعدالية إلى أن إعلان إعادة محاكمة مبارك سيكون إحدى مفاجآت رئيس الجمهورية التى سيبهر بها العالم الداخلى والخارجى منذ أن تولي منصب رئيس الجمهورية.

وأضاف الوشاحي: "هؤلاء قتلوا أبناء مصر الحبيبة أثناء ثورة 25 يناير, وكان هناك من أخفى الأدلة الحقيقة, التى نتج عنها تبرئتهم جميعاً, كما أنهم لم يقدموا للمحاكمة عن جميع جرائم القتل فى محافظات مصر".

وسيكون مرسي بذلك قد انحاز –وفق الوشاحي- لثورة 25 يناير, وانتصر لشهدائها, ووفى بما وعد به.

وأكد أن استاد القاهرة سيشهد الإعلان عن محاكمة تاريخية فى ظل احتفالات المصريين بنصر أكتوبر, وأن الإعلان عن إعادة هذه المحاكمة سيسجل ضمن الانتصارات التى يحققها المصريون فى شهر أكتوبر.

ومحمد حسني مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية من 14 أكتوبر 1981، حتى أجبر على التنحي في 11 فبراير 2011.

وتعتبر فترة حكمه رابع أطول فترة حكم في المنطقة العربية، وتنحى عن الحكم إثر نشوب ثورة 25 يناير، وقدم للمحاكمة العلنية بتهمة قتل المتظاهرين، وقد حكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة.

اخبار ذات صلة