قائمة الموقع

افتتاح فعاليات "اكسبوتك 2012" بغزة

2012-10-07T08:49:48+02:00
افتتاح فعاليات "اكسبوتك 2012" بغزة
غزة – الرسالة نت

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م أسامة العيسوي مساء أمس السبت، فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي اكسبوتك "2012" بغزة، بحضور عدد كبير من رجال الأعمال وممثلي شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك والمؤسسات الدولية.

وقال العيسوي في بيان وصل "الرسالة نت" صباح الاحد، :"نحن لانملك مقدرات مادية ذات قيمة عالية، ولايوجد لدينا آبار نفط، والتجارة تُقَوِضها اجراءات الاحتلال، لذا علينا أن نبذل كل الطاقات من أجل الاستثمار وتنمية الكادر البشري".

وثمّن جهود اتحاد شركات أنظمة تكنولوجيا المعلومات على تنظيمه للفعالية، معتبراً أنها تشكل مؤتمراً جامعاً ومحفزاً لكافة العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتعكس قدر وقدرات الشركات والمؤسسات والأفراد العاملة في هذا المجال.

وشدّد العيسوي على ضرورة العمل بجدية نحو دخول الأسواق الخارجية، بما يحقق التنمية الاقتصادية المنشودة ويحد من البطالة، مؤكداً أن وزارته ستبقي الحاضنة التي تحمي إنجازات ومقدرات هذا القطاع.

وأضاف: "إننا نتطلع مع نهاية العام الحالي لأن تكون لدينا استراتيجية وطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأعوام ٢٠١٣- ٢٠١5 تمكننا من استكمال العمل في مشروع الحكومة الإلكترونية".

ودعا العيسوي الشركات العاملة في هذا القطاع للتوجه لهيئة تشجيع الاستثمار، والاستفادة من الاعفاءات الضريبية التي أقرها القانون بما يحفز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبه أشاد هيثم أبو شعبان نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، بالدور الهام والحيوي الذي يقوم به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

و قال: "إكسبوتك 2012 ينطلق هذا العام بروحٍ جديدة، منبعثةٍ من رؤيةٍ ثاقبة نحو تحفيز المبتكرين والشباب الرياديين، ، ودعما لكلّ فلسطيني يرى في التكنولوجيا والمعرفة سلاحاً ورافداً لمشروعنا الوطني في الاستقلال".

واعلن أبو شعبان أنه سيتم التوقيع مع مؤسسة التعليم من اجل التوظيف EFE اتفاقية لتنفيذ برامج تدريب وتشغيل شركات في غزة والضفة والقدس علي مدار عامين بمبلغ 3 مليون دولار، وشركة باديكو من خلال تدريب و تأهيل 300 طالب جامعي.

اخبار ذات صلة