قائمة الموقع

الأوقاف تعتزم إطلاق مسابقة دولية لحفظ القرآن

2012-10-07T17:11:58+02:00
الرسالة نت- محمد العرابيد

تعتزم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إطلاق مسابقة دولية في حفظ القرآن الكريم بقطاع غزة.

جاء ذلك خلال حفل "قاري الأقصى" الذي نظمته إذاعة الأقصى، مساء الأحد؛ لتكريم كوكبة من القراء، بحضور د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي.

وقال د. إسماعيل رضوان وزير الأوقاف، إن وزارته تعتزم إطلاق مسابقة "القدس" الدولية لحفظ كتاب الله تعالي، مشيراً إلى أن المسابقة سيشترك فيها أبناء العالم الإسلامي كافة.

وأوضح –في تصريح خاص لـ" الرسالة نت"، مساء الأحد- أن المسابقة ستقام في غزة؛ بغرض كسر الحاصر المفروض عليها منذ أكثر من 6 أعوام، مبيناً أن إعلان نتائج المسابقة سيكون في شهر رمضان المقبل.

وشدد على أن المسابقة تهدف بالأساس إلى ربط أجيال الأمة بقضية القدس، التي تتعرض لانتهاكات إسرائيلية مستمرة.

وأكد أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة تهتم وتدعم دورات ومراكز حفظ كتاب الله.

يذكر أن الأوقاف تصرف مكافآت مالية لأصحاب المراكز الأولي في حفظ القرآن؛ بغرض التشجيع على حفظه.

بدوره؛ أكد د. بحر أن قطاع غزة يرسل حفظة القرآن الكريم إلي الدول الأوربية، وعلل ذلك بالقول: "نريد أن تلتصق بغزة صفة (قطاع حفظة كتاب الله)".

وأضاف: "الواقع الذي تعيشه الأمة يؤكد مقدرتنا على جلب النصر من خلال تخريج أفواج حفظة كتاب الله"، عاداً ذلك بمنزلة "نصر لأهل غزة".

وتابع: "نشعر بالفخر أمام أمتنا العربية والإسلامية والعالم أجمع؛ لأن تخريج حفظة كتاب الله أكبر دليل على شموخ الشعب الفلسطيني بغزة رغم المؤامرات التي تحاك ضده".

ودعا بحر إلي بذل مزيد من الجد والاجتهاد في حفظ القرآن لما فيه من الأجر والثواب الكبير عند الله تعالى, مقدمًا شكره إلى أولياء الأمور لاهتمامهم بأبنائهم وإرسالهم إلى مراكز التحفيظ.

يشار إلى أن قطاع غزة خرَّج أكثر من 10 آلاف حافظ للقرآن الكريم.

 

اخبار ذات صلة