قائمة الموقع

مؤتمر دولي حول الأسرى بديسمبر

2012-10-08T20:22:16+02:00
القاهرة – الرسالة نت

أعلنت جامعة الدول العربية أن أعمال المؤتمر الدولي حول الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون (الإسرائيلية) ستنطلق في الحادي عشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل بالعاصمة العراقية بغداد.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح إن "المؤتمر سيكون مختلفا عن غيره من المؤتمرات التي خصصت لقضية الأسرى، حيث ستقدم فيه شهادات حية ودراسات حول أوضاع الأسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال".

وأكد أن اللجنة التحضيرية لهذا المؤتمر ستعقد اجتماعا لها غدا الثلاثاء بمقر الجامعة العربية بالقاهرة برئاسة العراق رئيس القمة، بحضور ممثلين عن مصر وفلسطين والكويت والأردن ولبنان، إضافة إلى الجامعة العربية.

وسيناقش الاجتماع الترتيبات والاستعدادات الخاصة بعقد هذا المؤتمر الدولي بالعراق الذي سيشارك فيه عدد كبير من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية في حقوق الإنسان وبأوضاع الأسرى والمعتقلين.

ولفت صبيح إلى أن هذا المؤتمر "نافذة للتعريف بقضية الأسرى وتسليط الأضواء عليها على المستوى الدولي بعد أن عقدت مؤتمرات كثيرة على المستوى العربي لهذا الموضوع"، ولا يوجد إحصاءات رسمية حول عدد المعتقلين العرب في السجون (الإسرائيلية).

اخبار ذات صلة