قائمة الموقع

ثلاثة قتلى بقصف على بني وليد الليبية

2012-10-09T07:12:16+02:00
قوات ليبية تقصف احد معاقل مقاتلي القذافي (الأرشيف)
الرسالة نت-وكالات

أعلن زعيم أحد المليشيات المسلحة في ليبيا مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلة في قصف شنته قوات ليبية موالية للحكومة على بلدة بني وليد المعقل السابق للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

والبلدة الجبلية كانت واحدة من آخر البلدات التي استسلمت العام الماضي للمعارضين الذين أطاحوا بالقذافي. وصارت في بؤرة الاهتمام بعد وفاة المقاتل المعارض عمران شعبان بعد شهرين من الاحتجاز في بني وليد.

وكان شعبان الذي ينتمي إلى بلدة مصراته المجاورة هو الرجل الذي عثر على القذافي مختبئا في نفق للصرف. وأمر المؤتمر العام الليبي وزارتي الدفاع والداخلية بالبحث عن مختطفي شعبان الذين يشتبه بأنهم عذبوه حتى الموت وأمهل المؤتمر ميليشيات بني وليد حتى يوم الجمعة لتسليمهم.

وبينما يبدو أنه تم تأجيل شن هجوم مباشر على البلدة فإن الميليشيات العاملة مع وزارة الدفاع والتي تنتمي أبرزها لبلدة مصراته اتخذت مواقع على أطراف البلدة.

وقال العقيد سالم الواعر المتحدث باسم مقاتلي بني وليد إن القصف يأتي من منطقة المردوم الواقعة على مسافة نحو 25 كيلومترا على الطريق المؤدي إلى مصراته.

وأضاف الواعر إن فتاة صغيرة لقيت حتفها في قصف بنيران الدبابات وأصيب سبعة آخرون بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى مشيرا إلى أن مقاتليه يردون بإطلاق النار.

فيما أكد مسئول بمستشفى مصراته لرويترز أن تسعة مقاتلين من البلدة أصيبوا بجروح في هجمات مضادة من بني وليد.

اخبار ذات صلة