قائمة الموقع

بالأرقام.. "رونالدو" يتفوق على هدافي النادي الملكي

2012-10-09T08:03:11+02:00
رونالدو
الرسالة نت - وكالات

بات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل في ست مباريات "كلاسيكو" على التوالي, بعد هدفيه الرائعين في مرمى فيكتور فالديز في "كامب نو"، وعاشر لاعب في ريال مدريد يسجل هدفين على ملعب برشلونة، والوحيد في تاريخ النادي الملكي الذي يسجل عدد أهداف أكثر من عدد المباريات التي خاضها في الليغا.

وأصبح رونالدو أفضل هدافي ريال مدريد بعدما وصل عدد أهدافه مع النادي الملكي إلى 120 هدفا خلال 108 مباراة فقط خاضها النجم البرتغالي مع الريال في الليغا.

ورغم أن رونالدو البالغ من العمر 27 عاما يحتل المركز التاسع في صدارة هدافي النادي الملكي التاريخيين في الليغا، إلا أنه الوحيد الذي سجل عدد من الأهداف أكبر من عدد المباريات التي خاضها مع الفريق عكس النجوم الكبار الذين يسبقوه في الترتيب، وهم راؤول غونزاليز، ودي ستيفانو، وسانتيانا، وهوغو سانشيز، وبوشكاش، وخينتو، وبوتراغينيو، وبيرري, حسب الموقع الرسمي للنادي الملكي.

ولم يسجل أي لاعب في الفريق "الأبيض" هدفين اثنين في ملعب "كامب نو" منذ هدفي الهولندي رود فان نيستلروي في موسم 2006-2007، وسبق أن سجل هدفين أيضا، راؤول، وبوشكاش، ودي ستيفانو، وارسواغا، وروبيو، وموريرا، وألداي وخينتو.

وقد تخطى كريستيانو رونالدو أمانسيو الذي يملك 119 هدا بقميص الريال في الليغا، بعدما سجل النجم البرتغالي 120 هدفا وبات يهدد كلا من بوتراغينيو وبيري وخينتو، وللأولي 123 هدفا وللأخير 126 هدفا بقميص الريال في الليغا، أي أن رونالدو أمامه ستة أهداف فقط ليحتل المركز السادس في تاريخ ريال مدريد من حيث عدد الأهداف في الليغا.

اخبار ذات صلة