قائمة الموقع

فيديو.. "الماتادور" يسحق بيلاروسيا و"الدب" يفاجئ البرتغال

2012-10-12T23:19:32+02:00
جانب من مباراة إسبانيا وبيلاروسيا
الرسالة نت - وكالات

صعد المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى صدارة المجموعة التاسعة عقب فوزه على نظيره البيلاروسي برباعية نظيفة الجمعة على ملعب "ديناما" في مينسك ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وشهدت المباراة تألقاً لافتاً لمهاجم برشلونة بيدرو رودريجيز الذي فرض نفسه نجماً للقاء بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 21، و69، و72، وتمهيده للهدف الأول الذي افتتح منه زميله في الفريق "الكاتالوني" خوردي ألبا النتيجة مع الدقيقة 12.

وبهذا الفوز بلغ "الماتادور" النقطة السادسة لينتزع صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن فرنسا المعفاة من اللعب خلال هذه المرحلة.

وضمن نفس المجموعة سقط المنتخب الفنلندي في فخّ التعادل أمام نظيره الجورجي بهدف لمثله في هلسنكي.

وبادرت جورجيا بفتح باب التسجيل منذ الدقيقة 57 عن طريق غورام كاشيا، بيد أنّ المنتخب الفنلندي أدرك التعادل عبر كاسبر هامالاينن في الدقيقة 62.

ليرفع المنتخب الجورجي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، فيما حصدت فنلندا نقطتها الأولى في ثاني مباراة لها بالتصفيات.

الدب الروسي يفاجئ البرتغال

وانفرد المنتخب الروسي بصدارة المجموعة السادسة من التصفيات، عقب فوزه الصعب على نظيره البرتغالي بهدف دون ردّ على ملعب لوزنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، وسجّل ألكسندر كيرزاكوف هدف المباراة الوحيد.

وبهذا الفوز الثمين ارتقى فريق المدرب الإيطالي فابيو كابيلو بمفرده في قمّة ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، في حين تجمّد رصيد البرتغال عند النقطة السادسة في المركز الثاني.

الطواحين يكتسحون أندورا

وأكرم منتخب هولندا وفادة ضيفه الأندوري بثلاثية نظيفة في روتردام ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وبكر نجم هامبورغ الألماني رافايل فان در فارت بالتسجيل في الدقيقة السادسة، وأضاف مهاجم شالكه الألماني كلاس يان هونتيلار الهدف الثاني بعد تسع دقائق، قبل أن يختم روبن شاكن المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 50.

وبهذه النتيجة رفعت هولندا رصيدها إلى تسع نقاط بفارق الأهداف أمام شريكتها رومانيا التي انتزعت فوزاً ثميناً من مضيفتها تركيا بهدف نظيف، علماً بأن المنتخبين الروماني والهولندي سيلتقيان في قمة ساخنة الثلاثاء المقبل في بوخارست.

واستعاد المنتخب المجري نغمة الانتصارات وعزز موقعه في المركز الثالث إثر فوزه على مضيفه الإستوني بهدف دون رد.

ورفع المنتخب المجري رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، وظل منتخب إستونيا في المركز الخامس بلا رصيد من النقاط وبفارق الأهداف فقط أمام أندورا.

سداسية ألمانية

وحقَّق المنتخب الألماني فوزا ساحقا على مضيفه الايرلندي بستة أهداف مقابل هدف واحد في المجموعة الثالثة.

وافتتح ماركو ريوس التسجيل بهدفين متتالين للمنتخب الألماني بالدقيقتين 32، و40، وفي الشوط الثاني سجَّل مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد الإسباني الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 54، وأضاف النجم المخضرم ميروسلاف كلوزه الرابع بالدقيقة 58، ووضع توني كروس بصمته هو الآخر بهدفين في الدقيقتين 61 و83، وردَّ المنتخب الايرلندي بهدف وحيد سجَّله آندي كوخ بالوقت بدل الضائع.

ليرفع المنتخب الألماني رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد المنتخب الايرلندي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة، قاد مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي زلاتان إبراهيموفيتش منتخب بلاده السويد لفوز صعب على مضيفه المتواضع جزر فارو بهدفين مقابل هدف في تورشافن.

وكانت جزر فارو سبّاقة إلى التسجيل عبر روغفي بالدفينسون بالدقيقة 57، إلا أن إبراهيموفيتش صنع هدف التعادل عندما مرَّر كرة إلى لاعب وسط فولهام الإنجليزي ألكسندر كاتشانيكليتش تابعها من مسافة قريبة داخل مرمى غونار نيلسن بعد ثمان دقائق.

ثم سجَّل نجم ميلان السابق هدف الفوز في الدقيقة 75 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة.

كما تعادل منتخب كازاخستان مع ضيفه النمساوي بدون أهداف في أستانا، وهي النقطة الأولى للمنتخبين في التصفيات.

إيطاليا تفوز بشق الأنفس

وخطف منتخب إيطاليا فوزا شاقا بعد تفوقه على مضيفه الأرميني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثانية.

واستهل وصيف بطل أوروبا المباراة التهديف عن طريق أندريا بيرلو بالدقيقة 11 الذي انبرى بنجاح لركلة الجزاء التي احتسبها الحكم جراء لمس المدافع هراير مكويان للكرة داخل المنطقة المحرمة.

ليمتص بعدها الأرمينون الفورة الزرقاء ويبدؤوا بشن الهجمات المنسقة على مرمى جيانلويجي بوفون، الذي كان على قدر المسؤولية قبل أن تخونه تقديراته لإحدى الكرات التي نفذها هنريك مخيتريان بعد مجهود رائع في الدقيقة 26.

وواصل المنتخب الأرميني ضغطه على المرمى الإيطالي بالدقائق الأولى من الشوط الثاني، وشن لاعبوه عدة هجمات خطرة لم تكتمل فصولها، ليرد عليهم دانيللي دي روسي بهدف إيطالي ثانٍ بالدقيقة 64.

وأضاف لاعب روما بابلو أوزفالدو الهدف الثالث للآتزوري في الدقيقة 82، بضربة رأسية وصلت إليه من ركلة حرة نفذها دي روسي.

وضمن المجموعة نفسها، سقط منتخب بلغاريا في فخ التعادل أمام ضيفه الدنماركي بهدف لمثله في صوفيا، وفي بلزن استعادت تشيكيا توازنها بفوز صعب على ضيفتها مالطا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

لتحافظ إيطاليا على الصدارة بسبع نقاط، وانتقلت بلغاريا إلى المركز الثاني بفارق نقطتين، في حين رفع المنتخب التشيكي رصيده إلى أربع نقاط، وتجمد رصيد أرمينيا عند ثلاثة، أما الدنمارك فأضافت ثاني نقطة لها في التصفيات، وظل المنتخب المالطي من دون رصيد.

اخبار ذات صلة