قائمة الموقع

الأردن.."العبيدات" تنظم مهرجان "لبيك يا أقصى"

2012-10-14T08:09:22+02:00
الأردن.. "العبيدات" تنظم مهرجان "لبيك يا أقصى"
الرسالة نت - وكالات

من المقرر أن تقيم عشيرة العبيدات الأردنية نهاية الأسبوع الحالي مهرجانا جماهيريا لدعم الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى بحضور المئات من الشخصيات السياسية والوطنية في كبرى قرى العشيرة شمالي المملكة ردا على تعيين إبنها سفيرا لدى "اسرائيل".

وذكرت مصادر اردنية بأن عشيرة العبيدات التي تعد من أهم وأكبر عشائر شمالي الأردن ستقيم فعالية سياسية وشعبية ضخمة بعنوان)  لبيك يا أقصى).

وتهدف الفعالية لإظهار مساندة الشعب الأردني وعشائر الشمال للشعب الفلسطيني ولعروبة المسجد الأقصى في مواجهة المخططات "الإسرائيلية" كما أفادت الجهات المنظمة.

ومن المتوقع ان تلقي شخصيات بارزة كلمات في هذا اللقاء الجماهيري من بينها المعارض البارز ليث الشبيلات  وعضو البرلمان  خليل عطية إضافة لرئيس الوزراء الأسبق ورئيس الجبهة الوطنية للإصلاح أحمد عبيدات.

ويأتي هذا النشاط ردا على قرار الحكومة الأردنية بالإصرار على تعيين الدبلوماسي الشاب وليد عبيدات سفيرا في "تل أبيب" حيث أدى اليمين الدستورية في القصر الملكي وبدأ الاستعداد لاستلام وظيفته خلافا لرأي عشيرته العلني.

وكانت قبيلة العبيدات قد رفضت علنا تعيين أحد أولادها في منصب سفير بـ" إسرائيل" وأعلنت براءتها منه إذا قبل هذه الوظيفة تأكيدا لموقف العشيرة التاريخي ضد الاحتلال والتطبيع معه.
وعرضت العبيدات على السفير الشاب مبلغا وقدره خمسة ملايين دينارا وانتخابه ممثلا للعشيرة في البرلمان ولمدة أربع دورات متتالية في حال التخلي عن هذه الوظيفة لكن الشاب ووالده رفضا العرض وتمسكا بالوظيفة.

اخبار ذات صلة