قائمة الموقع

مصر تطالب (إسرائيل) بوقف عدوانها على غزة

2012-10-15T08:14:50+02:00
التصعيد الأخير على غزة
الرسالة نت- نادر الصفدي

عبرت جمهورية مصر العربية عن رفضها القاطع لاستمرار الاحتلال (الإسرائيلي) في عدوانه على قطاع غزة، والذي أسفر خلال الـ24 ساعة الماضية عن ارتقاء خمسة شهداء وعشرات الجرحى .

وأكد السفير المصري ياسر عثمان، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الاثنين، أن بلاده ترفض وبشكل قاطع استمرار العدوان على أهل القطاع المحاصر، مشيراً إلى مصر أجرت عدة اتصالات وعلى عدة مستويات لوقف التصعيد العسكري (الإسرائيلي) على غزة .

وأضاف عثمان، أن بلاده تسعى وبكل الطرق المتوفرة لها لحماية الفلسطينيين بالقطاع من العدوان (الإسرائيلي)، وذلك إطار حرصها الدائم للحفاظ على حياتهم ومنع انجرارهم لحرب جديدة.

وطالب السفير المصري، الجانب (الإسرائيلي) بوقف عدوانه العسكري بشكل فوري على القطاع لمنع انزلاق المنطقة لمواجهة مفتوحة .

وكان التصعيد (الإسرائيلي) على قطاع غزة أسفر خلال الـ24 ساعة الماضية أسفر عن ارتقاء 5 شهداء وعشرات الجرحى، في سلسلة غارات متفرقة شنها على القطاع . 

وفي السياق، أكد قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الميجر جنرال تال روسو استعداد جيشه للتعامل مع ما اسماه أي تحدٍ محتمل في الجبهة الجنوبية بما في ذلك تنفيذ عملية عسكرية.

جاء ذلك خلال مراسم التسليم والتسلم لقيادة اللواء المرابط على حدود جنوب غزة وردا على التصعيد الذي تشهده جبهة القطاع في الأيام الأخيرة.

اخبار ذات صلة