قائمة الموقع

الغصين: الأسماء القطرية المثارة "إشاعات"

2012-10-15T19:40:47+02:00
غزة – الرسالة نت

فنَّد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي المهندس إيهاب الغصين ما يثار على بعض وسائل الإعلام المحلي عن أسماء لأعضاء وفد قطري سيزور قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، عاداً ذلك "مجرد إشاعات لا صحة لها ".

وأعلن الغصين في تصريحات متلفزة الاثنين عن وصول وفد قطري رفيع المستوى إلى غزة خلال الأيام المقبلة لافتتاح مشاريع الإعمار التي تُقدر ميزانيتها بربع مليار دولار.

وأكد أن الحكومة الفلسطينية ستُوضح بشكل رسمي عن أسماء أعضاء الوفد القطري الزائر في حال توفر معلومات رسمية بذلك .

وكانت وسائل إعلام محلية تداولت خلال الأيام الماضية عن نية أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني زيارة قطاع غزة برفقة زوجته  الشيخة موزة لافتتاح ومتابعة المشاريع التي ستشرف عليها دولة قطر .

واستغرب الغصين ربط بعض وسائل الإعلام المناورة التدريبية التي تنفذها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لمنتسبيها بالحديث عن زيارة شخصيات رفيعة للقطاع خلال الأيام الماضية.

وأردف "الاستنفار الأمني أمر طبيعي تقوم به الداخلية بشكل دوري وخاصة بعد خطة وضعها الوزير فتحي حماد لتوحيد عمل أجهزة الأمن في الميدان وتطويره" .

ونفذت وزارة الداخلية مطلع الأسبوع الماضي مناورة تدريبية لمنتسبي كافة أجهزتها الأمنية والشرطية تمثلت في انتشار رجال الأمن في شتى محافظات قطاع غزة.

وذكرت الداخلية أنها استكملت مناورتها التدريبية التي وصفتها بـ"الأمر الاعتيادي" صباح أمس الأحد من خلال انتشار عناصر أجهزتها في المفترقات والشوارع الرئيسة بالقطاع .

من جانب آخر، تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي عن وضع لجان فلسطينية وقطرية مشتركة مخططات كاملة لمشاريع إعادة إعمار غزة.

ولفت إلى طلب الحكومة الفلسطينية بأن تشرف قطر على هذه المشاريع بشكل كامل دون أي تدخل منها، مبيناً أن القطريون أشادوا بموقف الحكومة وأكدوا تعامل الأخيرة بشفافية غير مسبوقة .

 وبحسب الغصين فإن المشاريع القطرية ستخدم كافة القطاعات في النواحي الصحية والزراعية والصناعية والبنية التحتية والأيدي العاملة وتوفير إسكان لذوي الدخل المحدود وغيرها.

اخبار ذات صلة