قائمة الموقع

"كلوزة" يتخلى عن طريقته البهلوانية للاحتفال بالأهداف

2012-10-16T09:25:17+02:00
كلوزة
الرسالة نت - وكالات

أكد ميروسلاف كلوزة مهاجم ألمانيا المخضرم أنه سيتوقف عن قفزته في الهواء التي تميز احتفاله بهز الشباك منذ عشر سنوات من أجل الحفاظ على لياقته وصولاً لكأس العالم لكرة القدم 2014.

ويأمل كلوزة (34 عاماً) الذي يعيش موسماً جيداً مع فريقه الإيطالي لاتسيو في إضافة المزيد من الأهداف إلى سجل مبارياته الدولية الذي يضم 65 هدفاً حين يلعب منتخب بلاده ضد السويد ضمن تصفيات كأس العالم اليوم الثلاثاء.

وقال كلوزة للصحفيين "القفزة البهلوانية أعتقد أني ما زلت قادراً على القيام بها لكني لا أريد المخاطرة بذلك لأني أريد الاستمرار حتى 2014".

ويحتاج اللاعب المولود في بولندا لثلاثة أهداف أخرى فقط ليعادل الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف لصالح منتخب ألمانيا والذي يحمله جيرد مولر برصيد 68 هدفاً لكن كلوزة رفض مساواته بالنجم السابق الذي احتاج إلى 62 مباراة لتسجيل أهدافه.

وأضاف كلوزة الذي خاض حتى الآن 125 مباراة دولية "لا يمكن أبداً أن أقارن نفسي بمولر لا يجب مقارنته بأي مهاجم آخر ما حققه انجاز لا يقارن, قلت له هذا بنفسي عدة مرات مقارنتي به مزحة".

ويتطلع كلوزة الذي يتساوى مع مولر في تسجيل 14 هدفاً لكل منهما في كأس العالم لفرصة معادلة الرقم القياسي الذي يملكه رونالدو مهاجم البرازيل السابق وأكثر اللاعبين هزاً للشباك في نهائيات كأس العالم برصيد 15 هدفاً.

وتتصدر ألمانيا المجموعة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم بتسع نقاط من ثلاث مباريات.

اخبار ذات صلة