قائمة الموقع

برشلونة يوافق على اللعب ظهرا في "الليغا"

2012-10-18T10:02:02+02:00
برشلونة
الرسالة نت - وكالات

تراجع نادي برشلونة عن موقفه السابق الرافض لخوض مبارياته في "الليغا" خلال فترة الظهيرة، معلنا موافقته على ذلك رغم تحذيرات الاتحاد الإسباني المتكررة.

وأكد ساندرو روسيل رئيس برشلونة في تصريحات صحفية أن فريقه سيكون على قدر من المسؤولية وسيخوض المباريات المنوطة به خلال فترة الظهيرة وفق ما يجدوله الاتحاد الاسباني لكرة القدم.

وكان روسيل أكثر المعارضين لسياسة خوض فريقه لمبارياته في فترة الظهيرة، وخرج في أكثر من مناسبة للدفاع عن هذا الموقف، ورفض اللعب خلال هذا التوقيت.

وشهد الموسم الماضي جدلا كبيرا بين برشلونة والاتحاد الاسباني الذي طلب بأن يخوض برشلونة لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد خلال فترة الظهيرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي. لكن روسيل رفض الأمر، وشرح أن السبب يعود لوجود تقليد كاتالوني يقضي بتجمع لاعبي برشلونة وعائلاتهم في فترة الظهيرة لتناول وجبة الغداء، مؤكدا أنه (التقليد) لن يتغير أبداً.

جذب الجمهور الآسيوي

ويؤكد الاتحاد الإسباني أن جدولة بعض مباريات الدوري المحلي خلال فترة الظهيرة، يأتي من أجل فتح آفاق في السوق الآسيوية، مشيرا إلى أن نقلها على الهواء مباشرة في تلك الفترة يعطي زخما إعلانيا وتسويقيا كبيرا.

وجدول الاتحاد الإسباني الموسم الماضي بعض المباريات خلال فترة الظهيرة، وكانت الأبرز مباراة ريال مدريد وأوساسونا التي اجتذبت مشاهدة أكثر من 60 مليون صيني، كما تابعها نحو 85 ألف مشجع في ملعب سانتياغو برنابيو.

ويصل فارق التوقيت بين آسيا وأوروبا إلى سبع ساعات، مما يعني أن المباريات التي تقام ظهراً في الدوري الإسباني تعرض في ساعة الذروة بالتوقيت الصيني، ولكن على الصعيد الأوروبي لا تلقى مباريات الظهيرة قبولاً واسعاً لدى اللاعبين أو الجماهير.

واعتادت الأندية الإسبانية على اللعب في ساعات المساء، عكس الدوري الإنجليزي الذي تتوافق مبارياته مع السوق الآسيوية، وهو ما تعكسه الشعبية الجارفة لأندية إنجلترا لدى المشجعين في آسيا.

وقدرت محافل رياضية أن يجتذب الدوري الإسباني شعبية كبيرة ومضاعفة في السوق الآسيوية، وبدأت ملامحه تظهر في الصين التي شهدت ازدحاما في المقاهي المخصصة لبث المباريات الرياضية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00