قائمة الموقع

غداً.. أمير قطر ووزير مصري يصلان غزة

2012-10-22T06:24:35+02:00
غزة- الرسالة نت

من المتوقع أن يصل غداً الثلاثاء، إلى قطاع غزة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة وزوجته الشيخة موزة، وممثل عن الرئيس المصري، في زيارة تستغرق عدة ساعات فقط.

وقالت مصادر خاصة لـ"الرسالة نت" أنه سيتم خلال الزيارة تدشين مرحلة جديدة من إعمار القطاع ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع القطرية، والتي  تبلغ تكلفتها 300 مليون دولار.

وأضافت المصادر أن الوفد القطري يضم عدداً من الوزراء ورجال الأعمال القطريين في إطار التوجه للبدء في مشاريع الاعمار التي أعلنت عنها قطر مع الحكومة الفلسطينية.

وأشارت  إلى أن الوفد يضم أيضا ممثلا عن الرئيس المصري محمد مرسي، مبينة أن مرسي أعطى تعليماته للجيش والاجهزة الامنية بتنفيذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل الزيارة.

وأوضحت  أن طائرة سمو الأمير القطري ستهبط في مطار العريش ومن ثم سيتم نقله بطائرة مروحية إلى معبر رفح البري وسط استقبال شعبي ورسمي من قبل الحكومة الفلسطينية.

وبحسب المصادر ذاتها فإن الأمير القطري سيعقد عدة اجتماعات مع قيادة حركة حماس لبحث ملف المصالحة وإمكانية لقاء الرئيس عباس في القاهرة مجددا.

يذكر أن قطر أعلنت في وقت سابق تخصيصها مبلغ نصف مليار دولار لإعادة تأهيل البنية التحتية واعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيل في حرب غزة نهاية عام 2008 .

اخبار ذات صلة