قائمة الموقع

الحكومة: جاهزون لاستقبال أمير قطر

2012-10-22T09:08:34+02:00
الحكومة: جاهزون لاستقبال أمير قطر
الرسالة نت- محمد الشيخ

أكد أنور عطا الله عضو اللجنة الحكومية لكسر الحصار عن غزة، أن الحكومة الفلسطينية بغزة على جهوزية كاملة لاستقبال أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة وزوجته الشيخة موزة في زيارة تستغرق عدة ساعات فقط، موضحاً أن الزيارة ستكون غالباً يوم غد الثلاثاء.

وقال عطا الله – في تصريح متلفز- الاثنين، إن الكل يعمل على قدم وساق في قطاع غزة من أجل هذه الزيارة التاريخية.

وأضاف: "الحكومة الفلسطينية على أتم الاستعداد للقاء، وسيكون استقبال جماهيري شعبي حاشد في انتظار حمد، بالإضافة إلى الاستقبال الرسمي".

وأشار إلى أن الأمير القطري والوفد المصاحب له سيفتتح عدد من المشاريع التي تمولها قطر بما فيها مدينة حمد، لافتاً إلى أن المشاريع ستشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

وأوضح عضو اللجنة الحكومية لكسر الحصار عن غزة، أن القطاع بحاجة إلى مشاريع أكثر تشمل مختلف القطاعات والجوانب المعيشية، دون الاقتصار على البناء فحسب.

وتابع عطا الله: "هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح لكسر الحصار عن قطاع غزة"، متأملاً أن تكون الخطوات المقبلة من جهات عربية ودولية مختلفة للمشاركة في مشاريع الإعمار وكسر الحصار عن غزة.

من المتوقع أن يصل غداً الثلاثاء، إلى قطاع غزة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة وزوجته الشيخة موزة، في زيارة تستغرق عدة ساعات فقط لافتتاح عدد من مشاريع إعادة الإعمار بغزة.

اخبار ذات صلة