قائمة الموقع

تصاعد وتيرة التهديدات وحركة حدودية نشطة

2012-10-24T21:51:12+02:00
دير البلح- محمد بلّور- الرسالة نت

يترقب الغزيون غارات الاحتلال التي تنشط عادة مع انتصاف الليل بعد حملة تهديدات واسعة النطاق .

سكان المناطق الحدودية يسمعون زئيراً للآليات من أنواع مختلفة بصوت ونشاط فوق العادة وتحليق طيران استطلاع أشد كثافة .

وتشهد حدود قطاع غزة منذ حلّ الليل حركة نشطة ومكثفة للآليات والعربات العسكرية تحت غطاء مكثف من طيران الاستطلاع على طول الحدود وفي معظم محافظات غزة .

وتقدمت مساء الأربعاء 4 جرافات و3 دبابات وناقلة جنود من موقع كوسوفيم في أراضي المواطنين المحاذية للحدود.

كما تشهد كبرى مواقع الاحتلال العسكرية شرق وشمال قطاع غزة حركة نشطة حسب مصادر المقاومة ومصادر محلية متاخمة للحدود .

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لـ"الرسالة نت" إن الآليات تقدمت عشرات الأمتار وأنها تقوم بأعمال صيانة للسلك الحدودي تحت غطاء من طيران الاستطلاع .

وقصفت طائرات الاستطلاع (الإسرائيلية) مساء الأربعاء منزلاً في محيط منطقة المسجد العمري المكتظة بالسكان وسط بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وذكر مراسل "الرسالة نت" في شمال غزة أن طائرات الاستطلاع (الإسرائيلية) استهدفت منزلاً يعود للمواطن أبو ياسين خضر ببلدة جباليا.

وأفاد مراسلنا بأن القصف (الإسرائيلي) أسفر عن إصابة إمرأة بجراح وصفت بالطفيفة .

ويأتي القصف (الإسرائيلي) تواصلاً للتصعيد المستمر منذ صباح الاثنين الماضي والذي أسفر حتى اللحظة عن ارتقاء 7 شهداء وإصابة العشرات بجراح مختلفة.

في سياق متصل، فتحت آليات الاحتلال المتمركزة داخل موقع كوسوفيم العسكري شرق خانيونس نيران أسلحتها الرشاشة صوب منازل المواطنين بمنطقة القرارة شرق المحافظة.

وأشار مراسلنا في المحافظة الوسطى إلى أن الأبراج العسكرية (الإسرائيلية) بموقع  كوسوفيم أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الأراضي الزراعية لدير البلح وسط القطاع.

ويترقب سكان قطاع غزة ما ستحمله الساعات القادمة بعد خروج أنباء تتحدث عن وقف لإطلاق النار منتصف هذه الليلة يعتقد انه برعاية مصرية كما ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية.

وكان الاحتلال قد قتل 4 شهداء وأصاب العشرات بجراح في سلسلة غارات منذ ليلة أمس حتى مساء اليوم فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق قذائف صاروخية صوب مستوطنات غلاف غزة.

وتصاعدت وتيرة  التهديدات (الإسرائيلية) حيث أكد رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو الأربعاء، أنه إذا استمر "التصعيد" من قطاع غزة على إسرائيل، فإن الجيش مستعد لعملية واسعة أكثر عمقا في القطاع .

وصرّح عدد من قادة الاحتلال تصريحات ساخنة نحو غزة منها قول وزير دفاع الاحتلال باراك الذي قال إن قوات الجيش الإسرائيلي على أتم الاستعداد للقيام بأي عملية إذا اقتضت الضرورة لإنهاء التصعيد الحالي .

كما طالب داني دانون، اليوم، باغتيال قادة حركة "حماس" بغزة، مقابل كل صاروخ يطلق من القطاع على (إسرائيل).

أما موفاز فقال متوعداً : "يجب علينا إعادة تصويب والبنادق إلى رؤوس قادة حماس حتى يفهموا كما فهموا في الماضي بأنهم سيدفعون ثمن إطلاق الصواريخ ".

وردت المقاومة على غارات وجرائم الاحتلال بكمية من القذائف الصاروخية أصابت البلدات المتاخمة للحدود وجرحت عدد من المستوطنين أحدهم بجراح خطرة .

وكانت حفيظة الاحتلال قد ثارت بعد تمكن المقاومة من استهداف عربة عسكرية جنوب موقع كسوفيم أمس الأول بعبوة ناسفة أدت لإصابة ضابط كبير بجراح خطرة .

ولا أحد يدري هل ستحمل الساعات القليلة القادمة مزيداً من التصعيد والغارات أم ستخيّم أجواء الترقب والحذر بعد يوم من الدماء والأشلاء.

اخبار ذات صلة