قائمة الموقع

اكتشاف "ميسي جديد" في الأرجنتين

2012-10-26T10:24:02+02:00
ميسي
الرسالة نت - وكالات

أعلن كشاف المواهب باتحاد كرة القدم الأرجنتيني خيراردو سالوريو، عثوره على لاعب ذي موهبة فذة تؤهله لأن يكون "ميسي الجديد" على حد قوله.

وقال سالوريو في تصريحات لصحيفة "أمبيتو فينانسييرو" الأرجنتينية أن اللاعب الجديد يدعى "فيجا" مفضلا عدم الإفصاح عن اسمه الأول، ومشيرا إلى أنه يبلغ من العمر "11" عاما فقط ويقيم بمدينة سالتو التي تبعد 186 كلم عن العاصمة بوينوس أيرس.

وأضاف"حين اكتشفنا هذه الموهبة الفذة أرسلنا فورا تقريرا إلى خوليو جروندونا (رئيس الاتحاد) والذي بدوره عقد اجتماعا مع والد اللاعب وحصل منه على تعهد بألا يمثل سوى المنتخب الأرجنتيني في المستقبل".

وأوضح كشاف المواهب أن جروندونا أراد بذلك أن يتجنب خطر تألق اللاعب مع أي فريق أوروبي في المستقبل وحصوله على جنسية دولة أخرى ليلعب لها، وهو السيناريو الذي كان يهدد ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في السنوات الثلاثة الأخيرة.

وروى سالوريو أن الاتحاد الأرجنتيني لجأ قبل سنوات إلى ترتيب مباراة ودية في 24 ساعة فقط ضد باراجواي كي يلعبها ميسي ويتعذر له اللعب لمنتخب إسبانيا.

وتابع "كان يوما غريبا وأقمنا المباراة بملعب فريق أرخنتينوس جونيورز ولم يتسع الوقت لطباعة التذاكر, ميسي سجل ثلاثة أهداف والجو كان ممطرا ولم يحضر اللقاء سوى سبعة أشخاص فقط, وبالتالي من يقول إنه شاهد أول مباراة لميسي مع الأرجنتين فهو كاذب".

ورجح سالوريو أن ينتقل فيجا أو "ميسي الجديد" إلى فريق راسينج الأرجنتيني الذي دخل في مفاوضات مع عائلته، فيما ألمح كذلك إلى متابعة مسئولي برشلونة الإسباني لتطور اللاعب.

ومن المعروف أن سالوريو يعتبر من أشهر كشافي المواهب في الأرجنتين وسبق له أن قدم أسماء كبيرة مثل إزيكيل لافيتزي, وبابلو أيمار, وخوان ريكيلمي.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00