قائمة الموقع

عريقات: سنحافظ على خيار حل الدولتين

2012-10-27T08:44:12+02:00
الرسالة نت - نادر الصفدي

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن إجراءات (إسرائيل) على الأرض تقوض وبشكل فعلي خيار حل الدولتين .

وأوضح عريقات في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" السبت، أن القيادة الفلسطينية متمسكة بخيار حل الدولتين للشعبين، كونه المخرج الأساسي في إنهاء الصراع وإعادة مسار عملية السلام لطريقها الصحيح.

وشدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن الاحتلال وحكومته المتطرفة برئاسة بينيامين نتنياهو تواصل عبر سياسة سرقة الأراضي والحقوق الفلسطينية فرض سياسة الأمر الواقع على الأرض وضرب عملية السلام والدعوات التي تطلق من أجلها في عرض الحائط.

ولفت عريقات، إلى أن (إسرائيل) دولة فوق القانون، وتحاول دائما تحدي المجتمع الدولي، وترفض كل القارات التي تخرج منه لصالح القضية والمشروع الفلسطيني.

وأكد أن التصويت على طلب عضوية الدولة الفلسطينية بالجمعية العامة للأمم المتحدة سيجري في شهر "نوفمبر" المقبل، داعياً كافة الدول العربية والأوروبية لمساندة هذا الطلب للاعتراف بالحقوق الفلسطينية وتصحيح مسار عملية السلام.

وحمل عريقات حكومة الاحتلال (الإسرائيلي) المسؤولية الكاملة عن انهيار عملية السلام والمفاوضات، ذلك لأنها اختارت المستوطنات والاملاءات وفرض الحقائق على الأرض وخاصة في مدينة القدس الشرقية المحتلة وما حولها.

اخبار ذات صلة