قائمة الموقع

"نماء وسواسية" يستقبلان وفدا حقوقياً سويسرا

2010-01-18T15:58:00+02:00

غزة-الرسالة نت

استقبلت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية "نماء" ومركز سواسية  لحقوق الإنسان في غزة اليوم الاثنين وفدا من جمعية حقوق للجميع بسويسرا يترأسه أنور الغربي وسكرتيره.

وكان في استقبال الوفد د.منير البرش رئيس الجمعية ونزيه البنا مدير المشاريع ود.حمدي حمدية عضو مجلس الإدارة وبلال البرش المدير التنفيذي ويوسف نبهان المنسق الإعلامي.

ورحب البرش  بالوفد الزائر مستعرضا آثار الحصار الكارثية بالأرقام، وتبعات الحرب المدمرة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يأمل أن تستمر هذه الجهود الرسمية والشعبية في سبيل إنهاء الاحتلال والحصار عن الأراضي الفلسطينية.

وبين البرش أن غزة تحتاج إلى إعادة إعمار لآلاف المباني والمرافق والمؤسسات جراء الحرب والتدمير الإسرائيلي، وأن هذا الأمر منوط بفتح المعابر وفك الحصار، وأن كافة أموال الدعم ودعوات الأعمار لن تجدي نفعاً ما دام الحصار مشدداً.

ودعا البرش الوفد للاطلاع على آثار الحصار والحرب ونقل الصورة الحقيقية للعالم في محاولة لتشكيل قوة ضاغط تدفع تجاه وقف معاناة القطاع والسكان، ومحاربة الظلم الإسرائيلي بالوسائل السلمية والتحركات الشعبية والجماهيرية.

من جهته، أبدي أنور الغربي إعجابه بالصمود الفلسطيني ورفضه في الوقت ذاته للحصار الإسرائيلي والظلم الواقع على مليون ونصف المليون فلسطيني، مشيراً إلى ما شاهده من دمار وخراب.

وأشاد  الغربي  بتضحيات سكان قطاع غزة في ظل الحرب الإسرائيلية قبل عام والحصار الإسرائيلي المستمر منذ ثلاثة اعوام ، مطالبا بفتح المعابر ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وبين الغربي ، أنه زار مواقع الأحداث التي شهدت الحرب الإسرائيلية، ووقف على احتياجات الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار والإغلاق المفروضين على القطاع.

 

اخبار ذات صلة