قائمة الموقع

فلسطينيون يحتجون على تقليص خدمات "أونروا"

2010-01-18T16:00:00+02:00

غزة-الرسالة نت

تظاهر عشرات الفلسطينيين اليوم الاثنين قبالة مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) احتجاجا على تقليص الوكالة الدولية خدماتها المقدمة لهم في ضوء أزمتها المالية.

ورفع المشاركون في الاعتصام الذي نظمه مركز اللاجئين للتنمية المجتمعية بالتعاون مع كتلة الوحدة العمالية في الجبهة الديمقراطية لافتات تطالب المنظمة بتكثيف مساعداتها لا تقليصها في ظل الحصار الإسرائيلي.

وشارك في الاعتصام ممثلون عن فصائل فلسطينية يسارية.

وقال متحدثون في الاعتصام إن تقليص الخدمات التي تقدمها المنظمة من شأنه أن يجرد الوكالة من جوهرها المتمثل بتقديم الخدمات للاجئين، مطالبين بمواصلة التحرك بالتعاون مع القوى والفعاليات للضغط على الجهات المانحة للالتزام بواجباتها نحو وكالة الغوث والإيفاء بالتزاماتها المالية.

وحذروا من مساعي للمس بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين عبر المس بخدمات "أونروا" وتقليص خدماتها.

ودعا مدير مركز اللاجئين للتنمية المجتمعية في غزة سمير مدللة الدول العربية إلى دعم مؤسسات القطاع الخاص في الأراضي الفلسطينية بدلا من دعم "أونروا" والإبقاء على دعم الدول الغربية والأوروبية لمؤسسات أونروا.

وقال مدللة إن هذا الاعتصام جاء للضغط على الدول المانحة لـ"أونروا" للإيفاء بالتزاماتها والضغط أيضا على الوكالة الدولية لعدم تقليص خدماتها المقدمة للاجئين.

وقال قائمون على الاعتصام إن إدارة المنظمة رفضت تسلم رسالة بمطالبهم.

من جهته نفى عدنان أبو حسنة الناطق باسم المنظمة الاتهامات للوكالة الدولية بتقليص خدماتها للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدا أن ما جرى ليس تقليصا للخدمات بل أنها ضاعفتها.

وذكر أبو حسنة أن الحديث عن تصفية المنظمة أو تعريبها لا مجال له وأن الوكالة الدولية صرفت أكثر من بليون دولا في قطاع غزة خلال العام الماضي باعتباره منطقة منكوبة بفعل الحرب والحصار الإسرائيلي.

 

 

اخبار ذات صلة