قائمة الموقع

معارضة لبنان تطالب بتقديم شكوى ضد سوريا

2012-10-31T06:41:38+02:00
انفجار في لبنان (الأرشيف)
الرسالة نت- وكالات

طالبت المعارضة اللبنانية بتقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية ضد النظام السوري على خلفية مخطط تفجيرات في لبنان وحوادث حدودية بين البلدين، وذلك اثر اجتماع عقدته مساء الثلاثاء في بيروت.

ودعا بيان صادر عن المجتمعين تلاه الرئيس السابق للحكومة فؤاد السنيورة إلى "تقديم شكوى عاجلة للجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي بحق النظام السوري فيما يتعلق بمؤامرة مملوك - سماحة، وكذلك فيما يتعلق بالتعديات اليومية على الحدود اللبنانية والمواطنين اللبنانيين".

وطالب أركان قوى 14 آذار المعارضة لسوريا من القضاء اللبناني "التصرف بجدية ومسؤولية وتبعا للقوانين من دون تأخير ولا مواربة بما يتعلق بمؤامرة مملوك- سماحة".

وادعى القضاء اللبناني في 11 آب/ اغسطس الماضي على رئيس مكتب الامن الوطني السوري اللواء علي مملوك والوزير اللبناني السابق الموقوف ميشال سماحة وعقيد في الجيش السوري يدعى عدنان "بجرم تأليف جمعية بقصد  القيام بأعمال ارهابية بواسطة عبوات ناسفة تولى سماحة نقلها وتخزينها بعد أن جهزت من مملوك وعدنان".

ويعزى الفضل في كشف هذا المخطط إلى رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي العميد وسام الحسن الذي اغتيل بتفجير استهدف سيارته في التاسع عشر من أكتوبر.

واتهمت المعارضة النظام السوري باغتيال الضابط السني الذي كان مقربا من رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، أحد قادة قوى 14 آذار والركن السني الأبرز فيها.

 

اخبار ذات صلة