قائمة الموقع

فياض يلتقي عباس "الليلة" لبحث ملفات عدة

2012-11-01T07:52:32+02:00
فياض يلتقي عباس "الأحد" لبحث ملفات عدة
الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف مصدر فلسطيني عن لقاء سيجمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس برئيس وزراء حكومة رام الله سلام فياض الليلة بالضفة المحتلة.

وأكد المصدر، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الخميس، أن فياض سيضع الرئيس عباس في صورة الوضع الذي تمر به حكومة رام الله، خاصة بعد تفاقم الأزمة المالية وعدم قدرتها على توفير رواتب الموظفين خلال الشهور المقبلة.

ولفت المصدر، إلى أن فياض سيقترح على عباس، جملة من الخطط والمشاريع التي قد تساعد في تخطي بعض من أزمات الحكومة الإدارية, كما سيطلب توفير شبكة أمان عربية بـ100 مليون دولار للسلطة.

وأوضح أن فياض سيعرض على عباس حلاً لحكومته "المعطلة" واقتراح الاستقالة منها أو تشكيل حكومة جديدة تمثل كافة الفصائل، مستبعداً المصدر، أن يوافق عباس على استقالة فياض حتى الانتهاء من تقديم طلب عضوية فلسطين بالجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر نوفمبر الجاري.

بدوره، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبو يوسف، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الخميس، أن ملف استقالة فياض لم يطرح بشكل صريح خلال اجتماع اللجنة التنفيذية الأخير الذي عقد في مدينة رام الله.

وأكد أبو يوسف، أن ملف استقالة فياض من عدمه، يحدده الأخير خلال لقائه المرتقب بالرئيس محمود عباس، لافتاً إلى أن فياض قدم خلال اجتماعه باللجنة التنفيذية بعض الخطط والتصورات التي تتعلق بحكومته.

ومن جانبها، نفت الرئاسة الفلسطينية أن يكون رئيس حكومة رام الله د.سلام فياض قدم استقالته.

اخبار ذات صلة