قائمة الموقع

إطلاق النائب الكويتي مسلم البراك بكفالة

2012-11-01T13:25:04+02:00
النائب الكويتي مسلم البراك
الرسالة نت -وكالات

أخلت السلطات الكويتية الخميس سبيل المعارض البارز مسلم البراك بكفالة عشرة آلاف دينار  (نحو 35 ألف دولار) بعد المظاهرات الاحتجاجية التي نظمتها المعارضة الليلة الماضية وحتى فجر اليوم، رافضة قرار تمديد احتجازه عشرة أيام.

ويواجه البراك تهما تتعلق بالإساءة لأمير الكويت، وقال محام في فريق الدفاع عنه إن التهم الثلاث الموجهة للبراك هي "العيب في ذات الأمير، والمساس بمسند الإمارة، والتعدي على سلطات واختصاصات الأمير".

وجاء الإفراج المكفول عن البراك في وقت تعتزم فيه المعارضة الكويتية عقد اجتماع  طارئ اليوم بعد المواجهات العنيفة التي وقعت الليلة الماضية بين محتجين وقوات الأمن قرب السجن المركزي تضامنا مع البراك، وسط تواصل دعوات المعارضة إلى مقاطعة انتخابات مجلس الأمة القادمة التي فتح باب الترشح لها أمس الأربعاء.

وقال النائب السابق عن المعارضة مبارك الوعلان إن اجتماع الخميس ستحضره سائر مجموعات المعارضة والناشطون الشباب لبحث ملابسات المواجهات التي سجلت طوال الليلة وحتى ساعات الفجر في عدة مناطق من الكويت.

وتستعد المعارضة لتنظيم احتجاجات يوم الأحد المقبل، وتأمل أن تحظى بنفس القدر من المشاركة الكبيرة التي حظيت بها مسيرات احتجاجية نظمتها يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ووصفت بأنها لم يسبق لها مثيل في الكويت.

 

 

اخبار ذات صلة