قائمة الموقع

أبو السبح يدعو لإنهاء عزل أبو سيسي

2012-11-03T08:54:31+02:00
الرسالة نت – أحمد طلبة

عدّ د.عطا الله أبو السبح وزير الأسرى في غزة تمديد العزل الانفرادي من قبل الاحتلال "الاسرائيلي" للأسير ضرار أبو سيسي بمثابة الحكم عليه بالإعدام.

ودعا أبو السبح في تصريح لـ "الرسالة نت" صباح السبت، الفلسطينيين في الداخل والخارج إلى فعاليات تضامنية مع الأسرى كافة، واحتجاجاً على تمديد العزل الانفرادي للأسير أبو سيسي.

وأضاف "قضيتا العزل الانفرادي والاعتقال الاداري تحتاجان إلى اسناد شعبي، ويجب ألا يكون التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال موسمياً".

ولفت إلى أن الأسير أبو سيسي يتعرض إلى خطر شديد على حياته، نتيجة الاهمال الذي يعانيه وجميع الأسرى في السجون من قبل إدارتها.

وأكد أبو السبح أن وزارته أهابت بالجانب المصري لالزام (اسرائيل) بما وقعوا عليه في الاتفاق الذي أفرز صفقة "وفاء الأحرار"، والالتزام ببنود اتفاق الأسرى.

ونص الاتفاق الذي أبرم بين الحركة الأسيرة وإدارة السجون (الاسرائيلية) برعاية مصرية على إنهاء العزل الانفرادي، وكسر سياسية الاعتقال الإداري، مقابل إلغاء الاضراب الذي استمر 28 يوماً.

وكانت محكمة الاحتلال (الاسرائيلي) قد مددت الأسبوع الماضي العزل الانفرادي للأسير ضرار أبو سيسي (42 عاما) لستة أشهر أخرى.

يشار إلى  أن أبو سيسي اختطف من أوكرانيا يوم 19/2/2011 على يد جهاز "الموساد"، وهو متزوج وأب لستة أبناء وحاصل على درجة دكتوراة في الهندسة الكهربائية وينحدر من قطاع غزة.

اخبار ذات صلة