قائمة الموقع

قوى سورية تقاطع إجتماع المعارضة بالدوحة

2012-11-04T08:07:41+02:00
الرسالة نت- وكالات

أعلنت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي السوري عدم مشاركتها في مؤتمر الدوحة الذي ينطلق اليوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن الدعوة إلى المؤتمر ينقصها التحضير الجيد والمشاركة المسبقة في الإعداد، مشيرة إلى أن المؤتمر لن يكون خطوة بناءة في عملية توحيد المعارضة بقدر ما سيكون سببا لزيادة الفرقة والتشرذم.

وقرر المكتب التنفيذي للهيئة "عدم مشاركة الأحزاب والشخصيات المنضوية في الهيئة بهذا المؤتمر، معتبرا أن الدعوة إلى عقده "لا تعبّر عن إرادة السوريين المستقلة.

ورأى بيان الهيئة أنه من المناسب عقد هذا المؤتمر في القاهرة، على أن  تدعى إليه كافة أطياف المعارضة السياسية وقوى الحراك وممثلون عن المعارضة المسلحة الديمقراطية، تحت إشراف الجامعة العربية وبمشاركة المبعوث المشترك السيد الأخضر الإبراهيمي.

وطالبت الهيئة بأن تكون مهمة هذا المؤتمر صياغة تصور تنفيذي يحقق الغايات الوطنية للثورة السورية في قيام النظام الوطني الديمقراطي الذي يشمل جميع السوريين ويحقق تطلعاتهم نحو الحرية والكرامة والديمقراطية.

ويأتي اجتماع الدوحة بعد دعوة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الأربعاء الماضي إلى تجاوز المجلس الوطني السوري وضم من قالت إنهم "يقفون في خطوط المواجهة يقاتلون ويموتون"، مشيرة إلى أن المجلس يمكن أن يكون جزءا من معارضة أكبر.

 

اخبار ذات صلة