قائمة الموقع

24 شهيدا فلسطينيا في مخيم اليرموك بسوريا

2012-11-04T19:07:01+02:00
دمشق – الرسالة نت

استشهد 24 فلسطينيا، بينهم 4 من عائلة واحدة، اليوم الاحد، في هجمات وعمليات قصف استهدفت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وكذلك الأحياء والمناطق المجاورة لها.

وقالت مصادر فلسطينية أنه تم العثور على 6 جثث تعود لفلسطينيين من مخيم السبينة وقد اعدموا ميدانياً وظهرت على أجسادهم آثار تنكيل وتعذيب، حيث وجدت هذه الجثث ملقاة في "حوش بلاس"، مشيرةً إلى أن 4 من الشهداء هم من عائلة يعقوب وكانوا جميعهم في الطريق لدفن أحد أقربائهم الذي استشهد منذ أيام في قصف استهدف حافلة لنقل الركاب بالمخيم.

والشهداء هم : حسن يعقوب، ومرعي يعقوب، ونجليه أحمد ومحمد يعقوب، ومحمود حسن وسمير البتلوني.

كما استشهد الفلسطيني أحمد أبو راشد في منطقة معظمية الشام برصاص قناص، في حين سمع دوي انفجارات واطلاق نار في مخيم اليرموك تبين أنها ناتجة عن اندلاع اشتباكات بين عناصر من الجبهة الشعبية- القيادة العامة ومسلحين مجهولين.

و تعرض مخيم الحسينية لقصف عنيف من قبل قوات النظام السوري، ما ادى الى الحاق اضرار جسيمة بمنازل وممتلكات المواطنين.

وفي وقت لاحق من مساء الأحد، قالت مصادر في مخيم اليرموك جنوب دمشق إن 6 فلسطينيين قضوا جراء سقوط ما لا يقل عن 10 قذائف هاون على أحياء وشوارع في المخيم.

وأوضحت المصادر أن الشهداء هم : نادر جمعة، وخالد أبو عبدو، وخالد عمايري، وطارق شريف، وناهدة منصور وابنتها، مشيرة الى ان عدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود عدد كبير من الإصابات الخطيرة في المخيم.

وفي سياق متصل، قالت الجبهة الشعبية - القيادة العامة في بيان لها اليوم إن تم العثور على جثة الممثل الفلسطيني محمد رافع، الذي اختطف من منزله قبل عدة أيام، متهمة "الجماعات المعارضة للنظام بقتله".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00