قائمة الموقع

الدفاع المدني: نراقب منسوب مياه وادي غزة

2010-01-19T11:53:00+02:00

غزة _رائد أبو جراد"الرسالة نت"

 

أكد العقيد يوسف الزهار مدير جهاز الدفاع المدني في الشرطة الفلسطينية أن خطر كارثة وادي غزة قد  زال فيما بدأت طواقم الدفاع المدني تراقب منسوب المياه لحظة بعد لحظة مشيرا إلى أن الاحتلال قام بفتح سدود المياه مجددا لمزيد من السيول".

 

وتابع في تصريح خاص لـ"الرسالة نت":" منذ اللحظ الأولى توجهت طواقم الدفاع المدني للمكان وقام بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الاخري لاستجلاب آليات لتسهيل المهمة في منع السيول والقدرة على تصريف المياه التي اندفعت بشكل كبير وغمرت مناطق واسعة ودمرت عشرات المنازل".

 

وطالب الزهار المواطنين بأخذ درجات الحيطة والحذر وضرورة التواصل مع طواقم الدفاع المدني عبر الرقم المجاني (102)، مبيناً قيام طواقم الدفاع المدني بإخلاء الجرحى ونقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج.

 

وأشار إلى أن عناصر الدفاع المدني اضطروا للسباحة في المياه والسيول التي غمرت تلك المناطق، مبيناً استعمال قوارب الصيد الصغيرة لإعانة الرجال والنساء والأطفال وإنقاذهم من الخطر.

 

وأكد الزهار على أن طواقم الدفاع المدني قامت بسحب مياه الأمطار من عشرات المنازل التي أغرقتها السيول بمنطقتي حجر الديك والمغراقة وسط القطاع، إضافة إلى اخلاء السكان المتضررين جراء المياه.

وأغرقت سيول مائية مساء أمس الاثنين منطقتي "المغراقة وجحر الديك" وسط قطاع غزة، مما أدى لتدمير العشرات من منازل المواطنين.

وذكر مراسل "الرسالة نت" أن قوات الاحتلال المتواجدة على الحدود الشمالية لقطاع غزة قامت بفتح الحاجز المائي أمام السيول المائية الناتجة عن الأمطار الغزيرة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع منسوب المياه في وادي غزة، وحدوث فيضان على ضفتي الوادي".

اخبار ذات صلة