قائمة الموقع

خسائر فادحة في فيضانات وادي غزة

2010-01-20T07:40:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أكد رئيس سلطة جودة البيئة المهندس يوسف الغريز أن فيضانات وادي غزة تسببت في خسائر فادحة جراء فتح الاحتلال الإسرائيلي للسدود على الجانب الشرقي من الخط الأخضر .

 

وأكد الغريز خلال زيارة تفقدية لوادي غزة برفقة وفد فني مختص أن الفيضانات تسببت في تشريد عشرات العائلات التي أُتلفت ممتلكاتها ومنازلها ودمرت مزارعها  وتجريف أراضٍ زراعية على طول مجرى وادي غزة سواء تلك الأراضي المزروعة بالأشجار او المحاصيل الزراعية . .

 

وأوضحت سلطة جودة البيئة أن كميات مياه الأمطار الضخمة أدت إلى انجراف التربة مما تسبب في حدوث  خسائر فادحة لحقت بممتلكات المواطنين، مؤكدة: ان المياه قد أدت إلى قطع الطرق الواصلة بين منطقتي معسكر النصيرات وبلدة المغراقة ، كما أدت إلى تجريف أشجار عمرها فاق السنوات الطويلة ناهيك عن الخسائر الاقتصادية الكبيرة التي نتجت عن نفوق حيوانات ومزارع ودواجن وممتلكات منزلية  .

 

وأكدت جودة البيئة أن الجانب الإسرائيلي يقوم منذ سنوات طويلة بحجز مياه وادي غزة خلف سدود أنشأها ، مما أدي إلى حرمان سكان قطاع غزة من الإستفاده من مياه الأمطار في إعادة تأهيل الخزان الجوفي  وحصاد مياه الأمطار للاستفادة منها في الزراعة، مؤكدة أن قوات الاحتلال قامت  بفتح هذه السدود فجأه بدون إعلام مسبق للمواطنين مما أدى إلى وقوع الكارثة البيئية والتي تحتاج إلى فترة طويلة من الزمن لإعادة تأهيل المنطقة.

 .

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00