قائمة الموقع

انسحاب الآليات المتوغلة شرق خانيونس

2012-11-08T23:06:35+02:00
انسحاب الآليات المتوغلة شرق خانيونس
خانيونس - الرسالة نت

انسحبت خلال الساعات الأولى من فجر الجمعة، قوات الاحتلال (الاسرائيلي) المتوغلة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، منذ ظهر أمس الخميس.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال انسحبت من المنطقة بعد أن توغلت لعدة ساعات في المناطق الحدودية الشرقية لخانيونس.

وذكر  أن مدفعية الاحتلال استهدفت منزلا يعود لآل "عاشور" بـ 3 قذائف مدفعية  أثناء عملية الانسحاب في  منطقة الفراحين شرق خانيونس، وسط عمليات إطلاق نار من الآليات والطائرات المروحية وكذلك عمليات تجريف واسعة من الجرافات العسكرية.

وأدت عملية التوغل لاستشهاد الطفل "حميد أبو دقة" (11 عاماً)، جراء إطلاق النار عليه من قبل طائرات الاحتلال المروحية، فيما أعلن جيش الاحتلال إصابة أحد جنوده بجراح جراء وقوع انفجار قرب إحدى الآليات التي تضررت اثر استهدافها بقذيفة هاون.

الناطق بلسان جيش الاحتلال أكد انفجار عبوة ناسفة في آلية أخرى ما أحدث بها بعض الأضرار المادية، مشيراً إلى أن الانفجار أحدث حفرةً كبيرة، ويُعتقد أن العبوة زرعت بواسطة نفق، مشيراً لاكتشاف حقل ألغام كاد "يودي بحياة العديد من الجنود الإسرائيليين لولا يقظتهم خلال العملية العسكرية بالمنطقة".

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري  لحركة حماس، مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة بآلية إسرائيلية في محيط عملية التوغل التي تُعد الأطول منذ سنوات على الرغم من محدوديتها.

وقالت الكتائب في تصريح مقتضب وصل "الرسالة نت" مساء الخميس، إنها تمكنت من تفجير عبوة ناسفة بقوة راجلة كانت قد توغلت بصحبة عدد من الآليات العسكرية (الاسرائيلية) شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت إن الاستهداف يأتي كرد طبيعي على استهداف المدنيين الفلسطينيين في القطاع، والذي كان آخره استشهاد الطفل حميد أبو دقة (13عاماً)، كذلك رداً على التوغلات المتكررة التي يقوم بها الاحتلال.

وحمل "ايهود باراك" حركة حماس المسؤولية عن الهجمات الفلسطينية وخاصةً الهجوم الأخير عبر استخدام نفق.

وقال باراك في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، سندرس كيف ومتى نرد.

وكانت طائرات الاحتلال أطلقت الرصاص بكثافة نحو المواطنين، في المنطقة التي شهدت توغلا منذ ساعات صباح أمس الخميس، ما جعل عملية التوغل هذه الاطول منذ اجتياح القطاع.

وقال موقع "يوشع نيوز" العبري ان جنديا اسرائيليا اصيب بجروح طفيفة جراء انفجار وقع قرب احدى اليات الجيش المتوغلة شرق خانيونس.

وحسب المصادر الاسرائيلية فانه "يعتقد ان الانفجار نجم عن قذيفة هاون اطلقت نحو الاليات الاسرائيلية".

وكانت قوات الاحتلال أطلق صباح اليوم قذيفة نحو مجموعة من المقاومين، دون وقوع إصابات، فيما سقطت قذيفة هاون قرب إحدى الدبابات المتوغلة، ما أدى وقوع أضرار مادية فيها، بحسب مصادر عبرية إعلامية.

يشار إلى أن الموقع شهد قبل عدة أيام، تفجير عبوة ناسفة في دورية إسرائيلية، ما أدى إلى إصابة 3 جنود، قرب كيبوتس "نيريم".

يتبع ...

اخبار ذات صلة