قائمة الموقع

الداخلية تطالب الفصائل بتوحيد ردها

2012-11-11T08:54:09+02:00
غزة – الرسالة نت

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية الرائد إسلام شهوان جاهزية وزارته لحماية الجبهة الداخلية في قطاع غزة، مشيرا إلى إصدار الأوامر للأجهزة الأمنية بالانتشار خارج المواقع مع استمرار العمل لخدمة المواطن .

وقال شهوان في مؤتمر صحفي عقد بمقر المكتب الإعلامي الحكومي ،الأحد، أن الحكومة الفلسطينية ستحمي ظهر المقاومة الفلسطينية، مطالبا الفصائل بالمزيد من الرد المشترك بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.

وأدان شهوان العدوان الإسرائيلي المتكرر بحق المدنيين العزل, داعيا المواطنين للابتعاد عن أماكن القصف لإفساح المجال أمام الطواقم الطبية والدفاع المدني , وحتى لا يقعوا فريسة لغدر الاحتلال

بدوره أكد الناطق باسم وزارة الصحة على جاهزية الوزارة للتعامل مع التصعيد الإسرائيلي بحق قطاع غزة, مشيرا إلى تعامل الطواقم الطبية بكامل قدراتها مع الحالات الميدانية.

وأبدى القدرة تخوف وزارته من اتساع رقعة العدوان باستهداف المناطق السكنية المكتظة، موضحا أن ذلك قد يضع الطواقم الطبية بحرج شديد .

وطالب القدرة كافة منظمات حقوق الإنسان بدعم القطاع الصحي بالأدوية والمستهلكات الطبية اللازمة للتعامل مع الإصابات المتلاحقة التي ترد الى المستشفيات .

وأشار القدرة إلى نفاذ أكثر من 180 صنفا دوائيا و380 من المستهلكات الطبية.

وطمأن القدرة المجتمع الفلسطيني بأن القدرة الاستيعابية للمستشفيات قادرة على التعامل مع الكم الكبير من الاصابات والذي وصل إليها خلال اليومين الماضيين .

اخبار ذات صلة