قائمة الموقع

فيديو.. برشلونة يهزم مايوركا برباعية

2012-11-11T20:50:54+02:00
جانب من مباراة برشلونة ومايوركا
الرسالة نت - وكالات

عاد برشلونة من نزهة ريال مايوركا بفوز سهل للغاية بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب أونو معقل مايوركا ضمن لقاءات الجولة الحادية عشر للدوري الإسباني.

وأحرز أهداف برشلونة ميسي "هدفين" في الدقيقتين 44 و70, وتشافي في الدقيقة 28, وتيلو في الدقيقة 45، بينما أحرز هدفي مايوركا بيريرا في الدقيقة 55, وكاساديسوس في الدقيقة 58، ليواصل البارسا صدارته لليغا برصيد 31 نقطة ويكتب الهزيمة السادسة على التوالي لمايوركا الذي إستمر في المركز الخامس عشر برصيد 11 نقطة.

ونجح النجم الأسطوري ميسي بهدفيه بالدخول إلى كتب التاريخ, بعدما تمكن من الوصول للهدف رقم 76 في هذا العام ليكسر رقم بيليه من حيث عدد الأهداف المسجلة خلال عام واحد والذي كان يحمله النجم البرازيلي برصيد 75 هدفا أحرزها عام 1959.

موراتا ينقذ الريال

وقاد البديل موراتا فريقه ريال مدريد لتحقيق فوز صعب على ليفانتي بنتيجة 2-1 في مباراة عصيبة أشبه بالتزلج على المياه، حينما غمرت الأمطار أرضية ملعب سيوتات دي فالنسيا, وضربت الرياح جنباته لتصعب المهمة.

وتقدم رونالدو للريال بالهدف الأول في الدقيقة 21, ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مورينيو تبديلا بنزول ألبيول بدلاً من رونالدو الذي لم يستطع أن يواصل المباراة بسبب الإصابة, وفي الدقيقة 62 سجل ليفانتي هدف التعادل عن طريق أنجل.

وأضاع تشابي ألونسو فرصة ذهبية للتقدم من جديد بعدما أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 72, ولكن الشاب البديل موراتو نجح في اقتناص هدف الفوز القاتل بالدقيقة 84, ليحافظ الريال على فارق النقاط الـ8 مع برشلونة المتصدر، ويظل بالمركز الثالث برصيد 23 نقطة، بينما توقف رصيد ليفانتي عند النقطة الـ17 في المركز السادس.

تعادل مخيب لفالنسيا

وخيّم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة بلد الوليد مع ضيفه فالنسيا.

وتقدّم المدافع الفرنسي الدولي علي سيسوكو بهدف لفالنسيا بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة من ضربة رأس إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى.

ولكن سيسوكو ارتكب خطأ فادحا وتسبّب في حصول بلد الوليد على ضربة جزاء بجانب حصوله على البطاقة الحمراء بعد عرقلته لجوليان عمر أثناء انفراده بمرمى دييغو ألفيس حارس فالنسيا.

وتقدّم فيكتور بيريز لتسديد ضربة الجزاء محرزا هدف التعادل لبلد الوليد في الدقيقة 65 والذي انتهت عليه المباراة.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف بلد الوليد صاحب المركز الثامن.

بيلباو يواصل صحوته

وفي مباراة أخرى، نفض أتلتيك بيلباو غبار خسارته أمام ضيفه ليون الفرنسي (2-3) الخميس الماضي في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وواصل صحوته المحلية إثر تحقيقه الفوز الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم بتغلبه على ضيفه إشبيلية (2-1).

وسجل أوسكار دي ماركوس (27) وماركيل سوساييتا (45+1) هدفي بيلباو، وألفارو نيغريدو (78 من ركلة جزاء) هدف إشبيلية.

وصعد بيلباو إلى المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة, مقابل 15 نقطة لإشبيلية العاشر والذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي (خسارتان وتعادل).

اخبار ذات صلة