فيديو.. "الفيولا" يعمق جراح "الروسونيري"

فرحة الحمداوي بالهدف الثالث للفيولا في مرمى ميلان
فرحة الحمداوي بالهدف الثالث للفيولا في مرمى ميلان

الرسالة نت - وكالات

عمّق فيورنتينا "الفيولا" جراح مضيفه ميلان "الروسونيري" ومدربه ماسيميليانو أليغري عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبكّر فيورنتينا بالتسجيل في الدقيقة 10 من خلال لاعب الوسط الدولي ألبرتو أكويلاني, وسنحت فرصة ذهبية أمام ميلان لإدراك التعادل عندما احتسبت له ركلة جزاء أهدرها المهاجم الدولي البرازيلي باتو في الدقيقة 35.

واستغل الضيوف المعنويات المهزوزة لأصحاب الأرض وأضافوا هدفا ثانيا عبر لاعب وسط ريال مدريد الإسباني السابق بورخا فاليرو في الدقيقة 38 من مجهود فردي داخل المنطقة.

وضغط ميلان بقوة في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق عندما لعب المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس كرة بالكعب من مسافة قريبة ارتطمت بالقائم الأيسر وتهيأت أمام جانباولو باتزيني الذي تابعها داخل المرمى في الدقيقة 60.

وتابع ميلان بحثه عن التعادل بيد أن المهاجم الدولي المغربي منير الحمداوي، بديل الصربي آدم لياييتش، وجه له ضربة قاضية بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة رائعة ساقطة من خارج المنطقة في الدقيقة 87.

ويرفع فيورنتينا رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع, فيما واصل ميلان سقوطه المدوي وتراجع للمركز الثالث عشر برصيد 14 نقطة.

أتالانتا يسقط الانتر

وسقط انتر ميلان أمام أتالانتا بهدفين مقابل ثلاثة, في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب أتليتي أزوري دي ايتاليا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أتالانتا بهدف نظيف سجله جياكومو بونافنتورا في الدقيقة 9, وأدرك لاعب الوسط الكولومبي فريدي جوارين التعادل لإنتر ميلان في الدقيقة 56, ولكن المهاجم الأرجنتيني المخضرم جيرمان دينيس أحرز الهدف الثاني لأتالانتا في الدقيقة 60, ثم تبعه بهدف ثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 67, وقبل نهاية المباراة بست دقائق أحرز رودريجو بالاسيو الهدف الثاني لإنتر ميلان.

وبتلك النتيجة تجمد رصيد إنتر ميلان عند 27 نقطة في المركز الثاني, وبفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس المتصدر، بينما رفع أتالانتا رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس.

لاتسيو يحسم ديربي العاصمة

وحسم لاتسيو قمة العاصمة أمام روما لمصلحته 3-2، واستعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية.

وتقدم روما مبكرا عبر الأرجنتيني إيريك لاميلا في الدقيقة 9، ورد لاتسيو بهدفين لأنطونيو كاندريفا في الدقيقة 34, والدولي الألماني ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 42.

وتلقى روما ضربة موجعة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول إثر طرد لاعب وسطه الدولي دانييلي دي روسي، فاستغل لاتسيو الموقف في الشوط الثاني وعزّز تقدمه بهدف ثالث سجله ستيفانو ماوري في الدقيقة 47 قبل أن يطرد في الدقيقة 85, وقلص البوسني ميراليم بيانيتش الفارق بعد دقيقتين.

وعزّز لاتسيو موقعه في المركز الخامس برصيد 22 نقطة, مقابل 17 نقطة لجاره روما السادس.

باليرمو يوقف نزيف النقاط

وأوقف باليرمو نزيف النقاط عندما ألحق الخسارة السابعة على التوالي بضيفه سامبدوريا بالفوز عليه 2- صفر.

ويدين باليرمو بفوزه إلى الأرجنتيني باولو برونو ديبالا الذي سجّل ثنائية أعاد بها فريقه إلى سكة الانتصارات.

وهو الفوز الثاني لباليرمو هذا الموسم والأول في مبارياته الست الأخيرة, بعدما تعادل 4 مرات متتالية وخسر أمام مضيفه روما 1-4 في المرحلة الماضية.

ورفع باليرمو رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع عشر, بفارق نقطة واحدة أمام سامبدوريا السابع عشر والذي لم يعرف نغمة الفوز في مبارياته التسع الأخيرة.

بقية المباريات

وفي بقية المباريات فاز تورينو على بولونيا بهدف وحيد سجله دانيلو دامبروزيو في الدقيقة 65، وتعادل بارما مع سيينا بدون أهداف، وكييفو مع أودينيزي بهدفين لماركو أندريولي (37) وألبرتو بالوسكي (88 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لغابرييلي أنجيلا (41 و90+1).

البث المباشر