قائمة الموقع

عائشة القذافي تقاضي قطر والإمارات

2012-11-13T07:58:48+02:00
عائشة القذافي (الأرشيف)
الرسالة نت-وكالات

نفى بشير الصيد محامي، عائشة القذافي صحة الأنباء التي ترددت بشأن مغادرة موكلته مع أفراد أسرتها الأراضي الجزائرية مؤخرا بعد إقامتهم لمدة 14 شهرا .

وقال " إن موكلته طلبت منه رفع دعاوى قضائية ضد حلف الناتو ومسئولي قطر والإمارات وكل من شارك في اغتيال والدها العقيد معمر القذافي وشقيقها المعتصم" .

وأضاف الصيد في تصريح لصحيفة " الشروق " الجزائرية "أن موكلته التي طلبت منه زيارة الجزائر للقائها من أجل بحث مسائل قانونية لا يمكن أن تكون قد غادرت دون أن تبلغه بذلك خاصة وأنها تعلم برسالته إلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة التي قدمها للسفارة الجزائرية في تونس ولا يزال ينتظر الرد سلبيا أو إيجابيا".

واستطرد "إنه سيسعى خلال زيارته للجزائر الفترة القادمة للقاء عائشة القذافي شخصيا من أجل بحث القضايا التي سترفعها موكلته أمام الجنائية الدولية للتحقيق مع المتورطين في قتل والدها وشقيقها والتنكيل بجثتيهما .

وقال " إن عائشة طلبت منه أيضا رفع دعاوى قضائية ضد حلف الناتو ومسئولي قطر والإمارات وضد كل من شارك في اغتيال والدها معمر القذافي وأخوها المعتصم وما تعرضا له من تنكيل".

وأوضح أنه سيتم رفع دعاوى قضائية ضد رؤساء الدول والحكومات التي لم تشارك بطريقة مباشرة، وساهمت في ذلك عبر الإمدادات العسكرية والنفطية وفتح المجال الجوي.

اخبار ذات صلة
من هي عائشة القذافي؟
2011-02-23T22:06:00+02:00