استشهاد 9 فلسطينيين واختطاف اخرين بسوريا

دمشق - الرسالة نت ووكالات

استشهد مساء الثلاثاء 9 فلسطينيين، فيما تعرض عدد اخر من الفلسطينيين لعمليات اختطاف واعتقال كما عثر على رأس فلسطيني قطعت بعد ان تم اختطافه، فيما تعرضت مخيمات فلسطينية أخرى لعمليات قصف عنيفة.

وقالت مصادر فلسطينية أن مخيم اليرموك وبعض المناطق المجاورة له تعرضت إلى قصف متقطع ما أدى لاستشهاد الشابين الفلسطينيين عبد الكريم منصور وأسد منصور، وكذلك المسن مروان الناجي من حي التضامن، بالإضافة لاستشهاد مسن آخر يُدعى وليد ابراهيم، ونجله لؤي وليد ابراهيم، والشابين مجدي عودة ومحمد عبد الله اللذان استشهدا في حي المغاربة، وكذلك الفلسطينية سهاد أبو لبدة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم العثور على رأس مقطوعة لشاب فلسطيني كان اختطف قبل عدة أيام من شارع لوبية بالمخيم، حيث وضع خاطفوه رأسه في "كرتونة" بين سيارتين في المخيم.

وأوضحت المصادر أن المخيم يعاني ظروفاً صعبة، خاصةً في ظل وقف طواقم سيارات الاسعاف الطبية التابعة للهيئة الخيرية للإغاثة خدماتها مؤقتاً بسبب تعرضها لإطلاق نار ما أدي لإصابة أحد افراد طواقمها واعتقال 3 آخرين، مشيرة الى ان سيارات الإسعاف التابعة لهيئة فلسطين الخيرية التابعة لحماس توقفت عن العمل نهائياً منذ فترة لدواعٍ أمنية.

وتعرضت مخيما الحسينية والسيدة زينب لعدة عمليات قصف ما أدى لإصابة عدد من اللاجئين الفلسطينيين وإحداث أضرار جسيمة بالمباني والمنازل في المخيمين.

وقالت مصادر أنه فقد الاتصال بثلاثة مجندين من جيش التحرير الفلسطيني من سكان مخيم خان الشيح، حيث يتوقع أن يكونوا تعرضوا لعملية خطف من قبل مسلحين مجهولين أثناء توجههم لمنطقة حران العواميد لنقل الطعام لرفاقهم من عناصر جيش التحرير الفلسطيني.

وفي مخيم درعا، اعتقلت قوة من الجيش السوري الشاب الفلسطيني "سمير التلاوي"، وداهم أفراد من الأمن السوري بمخيم الرمل في اللاذقية مكتبا ومستودعا وناديا رياضيا تتبع لحركة حماس في المخيم واغلقها بالشمع الأحمر.

البث المباشر