قائمة الموقع

لقاء مصيري بين العراق والأردن

2012-11-14T08:46:56+02:00
من مباراة الأردن وعمان السابقة
الرسالة نت - وكالات

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم لقاء ناريا مع نظيره الأردني عصر الأربعاء في الدوحة ضمن مجريات الجولة السادسة من تصفيات الدور الرابع والأخير المؤدي إلى مونديال البرازيل 2014.

ويحتل المنتخب العراقي المركز الخامس والأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط، خلف الأردن وله 4 نقاط، في حين يتصدرها المنتخب الياباني برصيد 10 نقاط، مقابل 5 نقاط لأستراليا وعمان.

ولا تقل المباراة أهمية بالنسبة لمنتخب الأردن المتطلع للذهاب بعيدا في التصفيات، كما يريد في الوقت ذاته القفز في الترتيب مستفيدا من غياب أستراليا عن هذه الجولة، وخوض عمان مباراة صعبة على أرضها أمام اليابان، إذ يأمل بالفوز الذي قد يجعله ثانيا.

ويواجه المنتخب العراقي في هذه المواجهة مشاكل فنية بسبب الاصابات التي ألقت بظلالها على عدد من أعمدة المنتخب خصوصا في منطقة الدفاع إذ سيغيب باسم عباس, ومثتى خالد, وعلاء عبد الزهرة, ومصطفى كريم بسبب الاصابة, إلى جانب سلام شاكر لحصوله على بطاقتين صفراوين.

بدوره يرفع المنتخب القطري لكرة القدم شعار الفوز فقط في مباراته المصيرية مع نظيره اللبناني في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وتشهد المجموعة أيضا مباراة قوية في طهران بين منتخبي إيران وضيفه أوزبكستان.

وتتصدر كوريا الجنوبية التي ترتاح في هذه الجولة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام ايران، وتأتي أوزبكستان ثالثة ولها 5 نقاط، مقابل 4 نقاط لقطر ولبنان.

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وايابا ويتأهل الأول والثاني من كل من المجموعتين مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع خامس أمريكا الجنوبية.

اخبار ذات صلة