قائمة الموقع

أجهزة عباس تختطف 5 من أنصار حماس بينهم الشيخ ماهر الخراز

2010-01-21T08:05:00+02:00

نابلس – الرسالة نت

 

واصلت أجهزة عباس حملتها ضد حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 5 من أنصارها في محافظات نابلس وبيت لحم و قلقيلية.

 

ففي محافظة نابلس اختطفت أجهزة عباس القيادي البارز في حماس الشيخ ماهر الخراز (أبو الطاهر) وهو أحد مبعدي مرج الزهور وممن عانوا في سجون الاحتلال مرات عديدة، حيث تم اختطافه من أمام منزله بعد عودته من صلاة العشاء.

 

وفي محافظة رام الله اقتحمت أجهزة عباس مركز إسعاف قرية المزرعة الشرقية شرق المدينة واختطف الممرض لؤي فارس وهو من بلدة سلواد.

 

وفي محافظة سلفيت اختطفت أجهزة عباس إسلام شتات بعد استدعائه للمقابلة، وهو مختطف سابق لديهم.

 

 وفي محافظة الخليل اختطفت أجهزة عباس معاذ محمد أبو جحيشة نجل النائب في المجلس التشريعي محمد أبو جحيشة وذلك بعد استدعائه للمقابلة. كما وجهت استدعائين آخرين لنجليه الآخرين، وجميعهم مختطفون سابقاً لذات الأجهزة.

 

 وفي محافظة قلقيلية حكمت محكمة أجهزة عباس "العسكرية" على عدد من المختطفين لديها بفترات متفاوتة من السجن،  بهجت يامين: تم الحكم عليه بالسجن 4 سنوات - مختطف منذ شهر 4/2009 - أسير محرر قضى 7 سنوات في سجون الاحتلال، وفور الإفراج عنه من سجون الاحتلال اختطفته أجهزة عباس وما زال متنقلاً بين أجهزتها. تمت محاكمته رغم وجود قرار قضائي بالإفراج عنه !!

 

·        إبراهيم عطية: تم الحكم عليه بالسجن 4 سنوات - مختطف منذ شهر 4/2009 - أسير محرر

 

·        عماد حوتري: تم الحكم عليه بالسجن 4 سنوات - مختطف منذ شهر 4/2009 - أسير محرر

 

·        مهدي محمد نزال: تم الحكم عليه بالسجن لمدة سنتين - مختطف منذ شهر 4/2009 - أسير محرر

 

·        الشيخ عصام حمد جعيدي: تم الحكم عليه بالسجن لمدة سنة - مختطف منذ شهر 5/2009 - أسير محرر

 

 وتأكيداً على استمرار التعذيب الوحشي في سجون عباس، تم تحويل اثنين من المختطفين من محافظة الخليل للعناية المكثفة عرف منهما الأستاذ حكيم الشلالدة عضو بلدية سعير وهو أسير محرر ومختطف سابقاً عدة مرات وأعيد اختطافه بعد أقل من يوم من الإفراج عنه من سجون عباس.

 

 

 

وفي شأن متصل واستمراراً لمسلسل التعاون الأمني مع الصهاينة، اعتقلت قوات الاحتلال تعتقل نائل دويك من مدينة الخليل والذي قامت أجهزة عباس بالإفراج عنه قبل أيام بعد قضاءه 14 شهراً في سجونها.

 

 كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة من مدينة نابلس سبق وأن تعرضوا للاختطاف على أيدي أجهزة عباس مرات عديدة وهم: الأسير المحرر محمد فطوم، و كامل أبو زنط، و الأسير المحرر أنس الخليلي.

 

 كما اقتحمت قرية إماتين في محافظة قلقيلية وداهمت أكثر من 10 منازل وسلّمت البعض استدعاءات لمقابلة المخابرات الصهيونية، وجميع من تم استدعاؤهم ممن تم اختطافهم من قبل أجهزة عباس.

اخبار ذات صلة