قائمة الموقع

مجلس الشورى المصري يعقد جلسة بشأن غزة

2012-11-17T13:13:34+02:00
القاهرة – الرسالة نت

من المقرر أن تنعقد مجلس الشورى المصري في البرلمان المصري، اليوم السبت، في اجتماع يناقش فيه العدوان الاسرائيلي على غزة المستمر –ولا يزال- منذ أربعة أيام.

ودعا المجلس اعضاؤه كافة للمشاركة في الجلسة التي ستعقد اليوم، وذلك لبحث جديد الأوضاع بغزة جراء العدوان المستمر.

وطالب مجلس الشورى الرئيس المصري د.محمد مرسي بضرورة التدخل وبسرعة عن طريق اتخاذ خطوات اضافية لدعم غزة.

ويأتي اجتماع الشورى ضمن الجهود المصرية المستمرة لوقف العدوان عن غزة، ذلك بعد زيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل للقطاع أمس الجمعة، في ظل القصف المتواصل.

أكد رئيس الوزراء المصري هشام قنديل أن مصر رئاسةً وحكومةً وشعباً تقف مع الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته التي يستحقها والتي لن تطول.

وقال قنديل خلال مؤتمر صحفي عقد في مستشفى الشفاء بمدينة غزة :"جئت اليكم اليوم داعما للشعب الفلسطيني نيابة عن الشعب المصري ورئيس الجمهورية والحكومة باسم ملايين المصريين الذين يشاطرون الشعب همومه ويتألمون اشد الألم "

وأشار إلى أن مصر الثورة تقف بجانب أبناءها في فلسطين حتى يستردوا حقوقهم ودولتهم ذات السيادة الكاملة غير المنقوصة.

ولفت إلى أن الزيارة التي يقوم بها ليست لمجرد اظهار الدعم السياسي بل للدعم الميداني, مضيفا :"معي من وزارة الصحة والمختصين لتقديم الدعم وسنرسل قوافل لدعم غزة".

وشدد على أن مصر لن تتوانى في جهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس  غير منقوصة السيادة, مؤكداً أن هذا هو السبيل الذي سيحقق الاستقرار في المنطقة.

ووجه قنديل نداءاً للشعب الفلسطيني بضرورة التوحد لأنها سبيل تحقيق النصر وتحرير فلسطين, مشددة على أن القضية الفلسطينية ليست  قضية أرض فقط بل هي قضية مجموع ومصر تقف وراء الفلسطينيين.

ووجه رسالة للمجتمع الدولي بالقول :"اريد أن أذكر العالم جميعا أن فلسطين هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحت الاحتلال والحصار, ما شاهدته اليوم في غزة والشهداء الطفل الشهيد محمد ياسر الذي مازالت دمائه هنا يعتبر مأساة.

اخبار ذات صلة