قائمة الموقع

فيديو.. تيفيز يقود السيتي للصدارة

2012-11-17T20:35:34+02:00
لاعبا السيتي تيفيز ونصري
الرسالة نت - وكالات

قاد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز فريقه مانشستر سيتي إلى فوز كاسح على ضيفه أستون فيلا (5-0) مساء السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بتسجيله ثنائية وصناعته هدفين آخرين، ليرتقي حامل اللقب إلى الصدارة.

وتأخَّر افتتاح التسجيل بالنسبة للسيتي حتى الدقيقة 42، حين سجَّل الإسباني دافيد سيلفا الهدف الأول متابعاً ركنية نفَّذها تيفيز.

وفي الشوط الثاني عزَّز الأرجنتيني سيرخيو أغويرو النتيجة من ركلة جزاء مثيرة للجدل (54)، ومن نقطة الجزاء أيضاً أضاف تيفيز الهدف الثالث (65).

وواصل النجمان الأرجنتينيان تناوبهما على التسجيل فكان الرابع بإمضاء أغويرو بعد مراوغة وتسديدة من زاوية صعبة (67)، والخامس لتيفيز الذي تابع عرضية الفرنسي سمير نصري من مسافة قريبة (74).

ورفع فريق المدرِّب الإيطالي روبرتو مانشيني رصيده إلى 28 نقطة، محققاً فوزه الثامن هذا الموسم، وليحافظ على سجلّه الخالي من أي خسارة هذا الموسم، علماً أنه لم يخسر على أرضه في المسابقة في 36 مباراة متتالية، فيما تجمَّد رصيد "فيلانز" عند 9 نقاط في المركز الثامن عشر.

نوريتش يعرقل يونايتد

وتمكن فريق نوريتش سيتي من الفوز على مانشستر يونايتد في ملعب كارو رود بهدف نظيف.

وسجل انتوني بيلكينجتون هدف الفوز لنوريتش في الدقيقة 60.

وتوقف رصيد الشياطين الحمر عند النقطة 27 بالمركز الثاني، بينما ارتفع رصيد نوريتش عند النقطة 14 بالمركز الـ13.

وست بروميتش يزيد متاعب تشيلسي

وواصل وست بروميتش ألبيون عروضه ونتائجه المميَّزة هذا الموسم وهزم ضيفه تشيلسي بطل أوروبا (2-1) على ملعب "ذي هاوثورنز".

وسجَّل هدفي أصحاب الأرض الايرلندي شاين لونغ (11)، والنيجيري بيتر أوديموينغي (50)، فيما أحرز هدف تشيلسي الوحيد للبلجيكي إدين هازارد (39).

وانفرد وست بروميتش بالمركز الرابع رافعاً رصيده إلى 23 نقطة وأصبح يتأخَّر بفارق نقطة واحدة فقط عن تشيلسي الثالث, الذي لم يفز في مبارياته الأربعة الأخيرة.

أرسنال ينتفض

وتغلَّب أرسنال على جاره وضيفه توتنهام هوتسبر (5-2) على ملعب "الإمارات" في لندن، ليكرِّر فوزه بنفس النتيجة التي تحقَّقت في آخر مواجهة جمعت الفريقين في شباط/فبراير الماضي.

وجاءت المباراة كذكرى سيئة بالنسبة لحارس توتنهام الدولي الفرنسي هوغو لوريس الذي شارك للمرَّة الأولى مع الفريق في الدوري منذ انضمامه قادماً من ليون الفرنسي مطلع الموسم، كما شارك حارس أرسنال الأساسي البولندي فويسيتش تشيزيني لأول مرة منذ أيلول/سبتمبر الماضي، بعد تعافيه من إصابة في الكاحل.

وافتتح مهاجم أرسنال السابق التوغولي إيمانويل أديبايور التسجيل للضيوف (10) مستغلاً كرة مرتدَّة من تشيزيني بعد تسديدة جيرمين ديفو، قبل أن يُطرَد بعد 8 دقائق، إثر تدخُّل عنيف على الإسباني سانتي كازورلا.

وأدرك المدافع الألماني بير ميرتساكر التعادل للمدفعجية (24) متابعاً عرضية ثيو والكوت، ومنحهم مواطنه لوكاس بودولسكي التقدَّم بهدفٍ ثانٍ (42) من تسديدة اصطدمت بمدافع أرسنال السابق ويليام غالاس وتحوَّلت إلى المرمى، ثم أضاف الفرنسي أوليفيه جيرو الهدف الثالث قبل صافرة نهاية الشوط الأول (45) مستفيداً من المجهود الرائع لكازورلا أحد نجوم المباراة.

وعزَّز كازورلا بنفسه تفوَّق الفريق الأحمر بهدف رابع (59) بعد تمريرة من بودولسكي، وقلَّص الويلزي غاريث بايل الفارق مسجِّلاً ثاني أهداف فريقه (71) من تسديدة أرضية قويّة، قبل أن يختتم والكوت مهرجان الأهداف (90+1) إثر هجمة مرتدَّة أنهاها بنجاح بعد تلقّيه تمريرة من أليكس أوكسلايد تشامبرلاين.

ورفع أرسنال رصيده بهذا الفوز إلى 19 نقطة وارتقى إلى المركز السادس، وتراجع توتنهام إلى المركز الثامن وفي رصيده 17 نقطة.

سواريز يُنعش ليفربول

وحقَّق ليفربول فوزه الأول بعد ثلاث تعادلات متتالية على حساب ضيفه ويغان (3-0)، كان نصيب مهاجم أوروغواي لويس سواريز منها ثنائية (47 و58) وأضاف الإسباني خوسيه أنريكه (65) الهدف الثالث.

ورفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر علماً أنه وصل للمباراة السابعة على التوالي دون خسارة، فيما ظلّ رصيد ويغان 11 نقطة في المركز الرابع عشر.

فوز أول لريدينغ

وغنم ريدينغ بفوزه الأول هذا الموسم وعلى حساب منافس قوي، عندما هزم ضيفه إيفرتون (2-1)، وهذا الأخير تلقَّى خسارته الأولى بعد ثمانية مباريات متتالية.

سجَّل هدفي ريدينغ آدم لو فوندر (50 و79 من ركلة جزاء)، فيما افتتح التسجيل لإيفرتون الاسكتلندي ستيفن نايسميث (10).

ورفع الفائز رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع عشر، وبقي رصيد إيفرتون 20 نقطة في المركز الخامس.

فوز ثمين لسوانسي

واستعاد سوانسي تألق الجولات الأولى من الموسم وعاد بفوز ثمين (2-1) من ملعب مضيفه نيوكاسل يونايتد.

وسجَّل الإسباني ميغيل كويستا "ميشو" (58) والكندي جوناثان دي غوزمان (87) هدفي سوانسي، والسنغالي ديمبا با هدف نيوكاسل (90+3).

وتقدَّم سوانسي إلى المركز العاشر (16 نقطة) وبقي نيوكاسل في المركز الثاني عشر (14 نقطة).

ساوثهامبتون يُعمّق جراح كوينز

وفي صراع القاع عاد ساوثهامبتون بفوز كبير (3-1) من أرض كوينز بارك رينجرز الذي مازال عاجزاً عن تحقيق أي فوز هذا الموسم.

وسجَّل ريكي لامبرت (23) وجايسون بونشيون (45+1) وأنطون فرديناند (82 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف ساوثهامبتون، والكندي ديفيد هويليت (49) هدف كوينز بارك رينجرز.

وأصبح رصيد ساوثهامبتون الصاعد هذا الموسم 8 نقاط في المركز التاسع عشر، فيما بقي كوينز في المركز العشرين والأخير بـ 4 نقاط.

ويلعب الأحد فولهام مع سندرلاند، وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة ويست هام يونايتد مع ستوك سيتي.

اخبار ذات صلة