قائمة الموقع

فيديو.. برشلونة يدك شباك سرقسطة بثلاثية

2012-11-17T23:10:53+02:00
فرحة ميسي وبويول
الرسالة نت - وكالات

عزَّز برشلونة موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه ريال سرقسطة (3-1) مساء السبت على ملعب "كامب نو" في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

وسجل أهداف البرشا ميسي ثنائية في الدقيقتين (16 و60)، ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً في صدارة ترتيب الهدّافين, وألكسندر سونغ في الدقيقة (26), فيما سجل هدف سرقسطة الوحيد فرانشيسكو مونتانييس في الدقيقة (24).

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 34 نقطة محقِّقاً فوزه الحادي عشر هذا الموسم مقابل تعادل واحد، فيما تلقّى سرقسطة الخسارة السابعة ويحتلّ المركز الحادي عشر بـ 15 نقطة.

خماسية للريال

وواصل ريال مدريد السير على خطى غريمه التقليدي برشلونة، محقِّقاً فوزه الخامس على التوالي منذ أن تعادلا في "كلاسيكو الدوري"، وجاء الفوز هذه المرَّة على حساب ضيفه أتلتيك بيلباو الجريح (5-1) على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وجاءت بداية الفريق الملكي في المباراة نارية، إذ احتاج إلى 32 دقيقة فقط ليتقدَّم بثلاثية نظيفة بفضل مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما (12 و32) وسيرخيو راموس (30).

وسجَّل بنزيما هدفه الأول من تسديدة خادعة "لوب" من مشارف منطقة الجزاء، والثاني بعد استلام رائع للكرة ودوران أنهاه بتسديدة رائعة، وبينهما سجَّل راموس برأسية متابعاً ركلة مباشرة لعبها الألماني مسعود أوزيل.

وأعاد إيباي غوميز شيئاً من الحياة للمباراة مسجلاً هدف أتلتيك الوحيد (42) بتسديدة قويّة عن يسار الحارس إيكر كاسياس.

لكن الريال أجهز على ضيفه مضيفاً هدفين عبر الثنائي الألماني أوزيل (56) مستفيداً من تمريرة بنزيما، وسامي خضيرة (76) بتسديدة من زاوية صعبة.

ووصل رصيد حامل اللقب إلى 26 نقطة في المركز الثالث، أما بيلباو فبقي في المركز الثاني عشر بـ 14 نقطة.

تعادل مخيِّب لملقا

وواصل ملقا إهدار النقاط في الدوري الإسباني لكرة القدم وتابع صيامه عن الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي، بتعادله (0-0) مع مضيفه أوساسونا.

رفع ملقا رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً ويتقدَّم على ريال بيتيس بفارق الأهداف، فيما صار رصيد أوساسونا 9 نقاط في المركز التاسع عشر.

فوز متأخِّر لفالنسيا

وتغلَّب فالنسيا بصعوبة على ضيفه إسبانيول (2-1) على ملعب "ميستايا"، في مباراة عنيفة شهدت إشهار 11 بطاقة صفراء منها 7 لأصحاب الأرض، وبطاقتين حمراوين كانتا للاعبي إسبانيول هيكتور مورينو (87) وسيرجيو غارسيا (88).

وسجَّل هدفي فالنسيا جوناثان فييرا (16), وروبرتو سولدادو (89 من ركلة جزاء)، وهدف إسبانيول الإيطالي صامويل لونغو (31).

وبهذا الفوز أصبح رصيد فالنسيا 18 نقطة في المركز السادس مؤقتاً، وبقي إسبانيول في المركز العشرين والأخير بفارق الأهداف خلف أوساسونا برصيده 9 نقاط.

اخبار ذات صلة