حصيلة العدوان ترتفع لـ92 شهيداً لليوم السادس على التوالي

منذ الصباح .. 21 شهيداً بينهم 4 أطفال ومسن والعدوان يتواصل

دير البلح – الرسالة نت

ارتفع عدد شهداء العدوان منذ ساعات صباح اليوم الاثنين الى 20 شهيدا واكثر من 54 جريحا وذلك في اليوم السادس للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة حيث استمرت قوات الاحتلال في غاراتها على كافة مناطق القطاع.

ومع دخول العدوان على غزة يومه السادس ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 92 شهيدا بينهم أكثر من 20 من الأطفال و13 سيدات و12 مسنين، فيما بلغ عدد الجرحى (740) 230 أطفال و113 نساء و50 مسنين.

فقد استشهد المواطن رمضان محمود صباح اليوم الاثنين، متأثرا بجراح اصيب بها قبل ايام بالمغازي.

واستشهدت مسنة بغارة في محيط منزلها في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما أعلنت المصادر الطبية في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم استشهاد المواطن عبد الله حرب أبوخاطر 30 عاماً وإصابة آخرين بجراح وصفتها بالخطيرة بينهم طفل في استهداف دراجة نارية بخانيونس جنوب قطاع غزة.و ارتكبت طائرات الاحتلال جريمة جديدة بحق الصحفيين بعد استهداف سيارة للصحافة في حي تل الإسلام جنوب غزة ما أسفر عن ارتقاء المواطن محمد رياض شملخ وإصابة آخران في مكان الاستهداف.

واستشهد في وقت سابق من صباح الاثنين المواطنين ابراهيم الاسطل وعمر الاسطل إضافة لإصابة طفلة وصفت جراحها بالحرجة نُقلت على إثرها لمسشتفى ناصر الحكومي لتلقي العلاج.

واستشهد المواطنان محمود سعيد أبو خاطر وعبد الله حرب أبو خاطر في قصف دراجة نارية بخانيونس جنوب القطاع.وأفاد شهود عيان ان طائرة استطلاع اطلقت صاروخا تجاه دراجة نارية الا ان سائقها لم يصب وان الشهيدين اللذين سقطا من المواطنين المارة.

كما استشهد 3 مواطنين في غارة اسرائيلية استهدفت سيارة مدنية غرب دير البلح وسط قطاع غزة .

وافاد شهود عيان ان طائرات اباتشي اطلقت صاروخ على سيارة من نوع "مرسيدس" بشارع البركة غرب دير البلح ما اوقع ثلاثة شهداء وتم نقلهم الى مستشفى شهداء الاقصى بالمحافظة الوسطى.

وتم التعرف على الشهداء وهم تامر بشير، وامين بشير، رشيد ابو عمرة (50 عاما)

واستشهدت صباح اليوم الطفلة راما الشندي عام ونصف في غارة استهدفت ارض السرايا بمدينة غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم مجزرة جديدة جراء قصفها لمنازل تعود الى ال الزور وعزام والقطاطي بحي الزيتون ادى الى استشهاد اربعة مواطنين بينهم طفل وفتاتين واصيب اكثر من 40 اخرين، 25 منهم اطفال.

الشهداء هم: محمد اياد ابو زور (4 سنوات)، ونسمة ابو زور (19عاما)، وعاهد القطاطي (38 عاما)، سحر ابو زور.

كما اصيب اربعة مواطنين فجر اليوم جراء قصف طائرات الاحتلال مركز شرطة الشجاعية ونقلوا الى مستشفى دار الشفاء لتلقي العلاج.

واصيبت مسنة وسيدة بجراح في غارة اسرائيلية استهدفت المبنى الغربي لمعلب فلسطين، كما نشب حريق في المبنى المستهدف وتضررت منازل المواطنين المحيطة بالملعب.

وجددت الطائرات قصف منطقة الانفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر دون وقوع اصابات.

واستشهد في وقت سابق من ساعات الفجر الاولى من اليوم السادس للعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة 6 مواطنين ومسنة وأصيب اكثر من 20 مواطنا في سلسلة غارات اسرائيلية على انحاء متفرقة في قطاع غزة.

فقد استشهد المواطن جلال نصر (35 عاما) متأثرا بجراحه التي اصيب بها الليلة الماضية في الغارة التي استهدفت شقته عند دوار ابو شرخ بجباليا والتي ادت الى استشهاد نجله حسين 8 سنوات على الفور.

وأفاد مراسلنا ان الطيران الحربي الاسرائيلي قصف منزل يعود للمواطن محمود الحشاش بمدينة رفح ما ادى الى استشهاد المسنة صبحة مهاوش الحشاش (60 عاما) وإصابة 3 اخرين وصفت جراحهم بالمتوسطة ونقلوا الى مستشفى ابو يوسف النجار.

كما استهدف الطيران سيارة مدنية بالقرب من محطة العبادلة في شمال رفح ما ادى الى استشهاد مواطنين وأصيب ثالث بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة.

هذا وتم التعرف على اسماء الشهيدين وهما: أحمد حسين الاغا، وسيف صادق احد قادة سرايا القدس الميدانيين.

كما استشهد المواطن محمد سلامة جندية (31 عاما) في غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي بالقرب من مسجد الاصلاح بحي الشجاعية.

واعلن عن استشهاد المواطن عماد ابو حمدة (30 عاما) متأثراً بالجراح الخطيرة التي اصيب بها في غارة استهدفته بالقرب من ميدان الشهداء بمخيم الشاطئ غرب غزة.

وبهذا يرتفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ الاربعاء الماضي الى 92 شهيدا وأكثر من 700 جريحا.

يتبع

البث المباشر