قائمة الموقع

التعاون الإسلامي تطلق نداءً عاجلاً لمساعدة غزة

2012-11-19T11:41:02+02:00
الرسالة نت - رائد أبو جراد

أطلقت منظمة التعاون الإسلامي نداء عاجلا لكافة الدول الاعضاء لديها والمنظمات الخيرية لتقديم كافة اشكال الدعم لأهل غزة في ظل العدوان (الإسرائيلي) المتواصل على القطاع لليوم السادس على التوالي.

ودعا ممثل المنظم رامي انشاصي خلال مؤتمر صحفي عقدته المنظمة ووفد من نقابة أطباء مصر يزور غزة ظهر الاثنين بمستشفى الشفاء كافة الخيرين في الامة لمساعدة اهل غزة، مطالباً بضرورة ارسال مساعدات طبية عاجلة لقطاع غزة.

وأكد على جهوزية مكتب التنسيق للمساعدات الانسانية التابعة لها في كل من القاهرة وغزة لتسهيل وصول المساعدات المطلوبة للجهات المعنية وتزويدها تلك الجهات بها.

وقال انشاصي "للأسف الرقم صفر هو عنوان رصيد الاحتياجات الاساسية لسكان غزة والجواب دائماً في الدواء والكهرباء دائماً صفر ومعاناة المياه تواجه مخزوناً غير كاف من السلع والخدمات الضرورية لاستمرار الحياة".

بدوره أثنى وزير الصحة الفلسطيني د. مفيد المخللاتي على الدور المصري الداعم لسكان غزة في مواجهة العدوان (الإسرائيلي) المستمر.

وحيا المخللاتي الموقف الرسمي والشعبي المصري والذين بادروا بتقديم يد التعاون لأهل غزة، مستعرضاً أوجه المساعدة التي قدمتها لمصر طيلة الأيام السابقة من التصعيد.

وقال وزير الصحة "قامت مصر مباشرة في اليوم الثاني للعدوان بإرسال مجموعة من اخصائي مصر وارسال اول شحنة وفتح المعبر 24 ساعة وتجهيزه ب10 سيارات اسعاف واستعدت الحكومة المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين".

وأشار إلى الزيارة التي قام بها وفد رسمي مصري رفيع المستوى تبعته وفود شعبية، مقدماً التحية للرئيس المصري محمد مرسي على جهوده لمحاولة وقف العدوان وسحب السفير (الإسرائيلي).

وأشاد بزيارة رئيس الوزراء المصري هشام قنديل لغزة لمعرفة احتياجاتها وهذا موقف رسمي مقتدم، داعياً جميع وزراء الصحة في الدول العربية والإسلامية لاتخاذ موقف متقدم للجم العدوان المتواصل والذي يزداد شراسة يوماً بعد يوم.

من جانبهم ندد عدد من الأطباء المصريين الزائرين لغزة ضمن وفد نقابة الأطباء بالعدوان (الإسرائيلي) المتواصل على القطاع، ودعوا الدول العربية للجمه ووقف نزيف الدم المستمر بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة.

اخبار ذات صلة