قائمة الموقع

هنية يهاتف مشعل لبحث أخر التطورات بغزة

2012-11-19T18:30:16+02:00
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
غزة – الرسالة نت

أجرى رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية اتصالا هاتفيا برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، لبحث آخر المستجدات على الساحة في ظل العدوان المتواصل.

واستعرض هنية خلال اتصاله بمشعل آخر التطورات على صعيد الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة، لليوم السادس على التوالي وسط تدخلات عربية وأوروبية لإنهاء ما يتعرض له القطاع.

وقال  مشعل في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، في العاصمة المصرية القاهرة، مخاطباً نتنياهو إن "غزة ليست الحلقة الأضعف لمغامراتك، ولن تكون حقل تجارب لك"، مستدركاً: "من بدأ الحرب عليه أن يوقفها (..) هذا موقف القيادة السياسية والعسكرية".

وشدد على أن المقاومة بغزة حققت التوازن مع (اسرائيل) في غضون 48 ساعة من اغتيال نائب القائد العام لكتائب القسام "أحمد الجعبري"، مضيفاً: "نتنياهو فشل في اختبار قدرة مصر ودول الربيع العربي، وقرر مؤخراً التغطية على جرائمه بقصف المكاتب والمؤسسات الإعلامية".

واشترطت حركة حماس التوصل إلى تهدئة مع (اسرائيل) بشرط أن توقف الاخيرة الاغتيالات بحق قادة الحركة، إلى جانب رفع الحصار المفروض على غزة منذ 7 أعوام، ووقف المضايقات على المواطنين في غزة.

اخبار ذات صلة
أخر التطورات في ليبيا
2011-02-19T22:43:00+02:00