قائمة الموقع

تدمير مجمع "أبو خضرة" الحكومي بغزة

2012-11-21T00:13:40+02:00
صورة رمزية
غزة - الرسالة نت

قصف طائرات الاحتلال (الاسرائيلي) في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، مجمع "أبو خضرة" وسط مدينة غزة، بـ 5 صواريخ على الأقل من طراز F16.

وأدى قصف مبنى أبو خضرة إلى تدمير المبنى بشكل كامل واشتعال النيران في البرج المقابل له، إلى جانب انقطاع الكهرباء على معظم مناطق غزة جراء القصف.

وقال شهود عيان لـ "الرسالة نت" إن طائرات الـ F16 أغارت بشكل مباشر على مجمع أبو خضرة، ما أدى إلى تدميره، والحاق اضرار كبيرة في البيوت المجاورة له، لافتاً إلى اشتعال النار بشكل كبير إحدى الأبراج الحكومية.

وتعرض مكتب قناة "الجزيرة" القطرية في غزة الواقع في برج الجلاء بجانب مجمع أبو خضرة إلى أضرار جسيمة لحقت بالمكان، جراء القصف، ما أدى إلى تدمير النوافذ وبعض معدات التصوير.

ويأتي قصف المجمع الحكومي مع دخول العدوان (الاسرائيلي) المتواصل على غزة، يومه الثامن على التوالي، في ظل استمرار استهداف المدنيين العزل في قظاع غزة.

وكانت طائرات الاحتلال قد قصفت أمس الثلاثاء، البنك العربي الاسلامي، المجاور لمجمع أبو خضرة، بنفس الوقت الذي تم فيه استهداف الأخير صباح هذا اليوم.

كما قصفت الطائرات الاسرائيلية منزل المواطن محمد الحديدي من مخيم النصيرات ما ادى الى تدميره والحاق اضرار مادية بعدد من المنازل المجاورة قبل ان تقصف منزل المواطن محمد الشافعي بصاروخ استطلاع تلاه قصف المنزل بالطائرات الحربية ودمرته.

واطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا واحدا على جسر تاريخي يربط بين مخيم النصيرات وقرية المغراقة وسط القطاع ما ادى الى تدميره إضافة إلى تدمير جسر واد غزة الذي يربط مدينة غزة بالمحافظة الوسط على الطريق الساحلي بشكل كامل.

وتستمر الغارات على مدينة غزة في ظل الحديث عن اتفاق تهدئة من المزمع توقيعه اليوم الأربعاء بين حماس و(إسرائيل) يقضي بوقف إطلاق النار، بحسب ما ذكر موقع "بي بي سي عربي".

وبلغت حصيلة شهداء  العدوان الاسرائيلي المتواصل منذ الأربعاء الماضي إلى،132 شهيداً، وإصابة 1090جريحاً، وفق تقرير صدر أمس الثلاثاء، عن وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية.

اخبار ذات صلة