قائمة الموقع

"إسرائيل" تخطط لإقامة حديقة ملاصقة للأقصى

2012-11-24T21:47:36+02:00
القدس المحتلة- الرسالة نت

كشف تجمع "بالقدس يهتدون"، السبت، عن مخطط لإقامة حديقة أثرية ملاصقة للحائط الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك على مساحة 22 دونما.

وأقرت اللجنة اللوائية بتاريخ السابع من كانون الأول 2011 المخطط رقم 10294 لبناء حديقة أثرية في منطقة باب المغاربة، وستبدأ من المدرسة الدينية بورات يوسف غرب حائط البراق من الشمال وأسوار المسجد الأقصى المبارك من ناحية الشرق والجنوب.

وقال الأمين العام لتجمع "بالقدس يهتدون" وليد عبد الرازق في تصريحات صحفية، إن هناك عدة مخططات تم الموافقة عليها من قبل اللجنة المحلية للتخطيط والبناء، مضيفا أن "الجهات التي وافقت على المخططات هي اللجنة المحلية للتخطيط والبناء – تطوير شرقي القدس وسلطة الآثار ودائرة أراضي "اسرائيل" وشركة تطوير الحي اليهودي في البلدة القديمة.

وأوضح عبد الرازق أن ما يتضمنه هذا المخطط هو انشاء حديقة أثرية مفتوحة والتي سيتم من خلالها اظهار العصور التاريخية المختلفة.

وأشار إلى أن المخطط سيشتمل على بناء مركز للزوار وممرات وحمامات عامة ومكاتب ادارية وممرات للمشاة ومعابر للمركبات ووسائل النقل ومدرجات، ومظلات للجلوس، بالإضافة إلى أسواق للزوار وكفتيريا ومتحف ومكاتب ادارية وسيكون هنالك فعاليات ومهرجانات واحتفالات واماكن للمشاهدة.

وتابع عبد الرازق أنه "ستكون هناك عملية مصادرة لأراضي من أجل "المرافق العامة"، من قبل اللجنة المحلية وسيتم تسجيلها باسم السلطة المحلية، والفترة المحددة لتنفيذ هذا المشروع هي عشر سنوات".

اخبار ذات صلة