الدوري الإيطالي

فيديو.. ميلان يستعيد هيبته ويهزم اليوفي

فرحة لاعبي الميلان بهدف الفوز في مرمى اليوفي
فرحة لاعبي الميلان بهدف الفوز في مرمى اليوفي

الرسالة نت - وكالات

استعاد ميلان شيئا من هيبته المفقودة محليا هذا الموسم وألحق بيوفنتوس المتصدِّر وحامل اللقب الخسارة الثانية هذا الموسم (1-0) على ملعب "جيوسيبي مياتزا" في ميلانو مساء الأحد ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاءت المباراة متوسّطة المستوى، إلا أن فريق "السيدة العجوز" كان الطرف الأفضل وأضاع العديد من الفرص خصوصا في الشوط الثاني.

وكانت أبرز فرص الحصة الأولى لستيفان شعراوي متصدِّر هدَّافي المسابقة (10 أهداف) بتسديدة ردَّها جانلويجي بوفون بقدميه، وثانية أقل خطورة أمسكها حارس منتخب إيطاليا بثبات، فيما هدَّد الضيوف بتسديدة من فابيو كوالياريلا مرَّت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى.

وجاء هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء مثيرة للجدل حملت اعتراض لاعبي يوفنتوس، بعدما احتسبها الحكم إثر لمسة يد على التشيلي ماوريسيو إيسلا، وكان التنفيذ للبرازيلي روبينيو بتسديدة مرَّت بين يدي بوفون الذي كان قريباً من ردِّها (31).

وبقي يوفنتوس متصدِّرا رغم الخسارة, وفي رصيده 32 نقطة، أما ميلان فرفع رصيده إلى 18 نقطة وتقدَّم إلى المركز الثامن.

فيورنتينا ينجو من الخسارة

وأوقف تورينو مسلسل انتصارات فيورنتينا وفرض عليه التعادل (2-2) على الملعب الأولمبي في تورينو.

وسجَّل هدفي تورينو أليسيو سيرسي (40) والسلوفيني فالتر بيرسا (76)، وهدفي فيورنتينا الأرجنتيني غونزالو رودريغيز (74 من ركلة جزاء) والمغربي منير الحمداوي (84).

ويرفع فيورنتينا رصيده إلى 28 نقطة وأصبح ثانيا مؤقتا بعدما تساوى مع إنتر ميلان وتقدَّم عليه بفارق الأهداف، فيما رفع تورينو رصيده إلى 15 نقطة وحافظ على مركزه الرابع عشر.

فوز سابع لروما

وعاد روما من ملعب بيسكارا بفوز صعب وغال (1-0)، هو الثاني على التوالي، ليتقدَّم إلى المركز الخامس مؤقتا وفي رصيده 23 نقطة، وظلَّ بيسكارا في المركز الأخير بـ 11 نقطة.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم ماتيا ديسترو في الدقيقة 5.

سامبدوريا يبتعد عن القاع

وغنم سامبدوريا بفوز مضاعف الأهمية من ضيفه بولونيا بهدف نظيف على ملعبه "لويجي فيراريس"، وابتعد قليلا عن فرق القاع رافعا رصيده إلى 16 نقطة في  المركز الحادي عشر، وبقي بولونيا في المركز التاسع عشر برصيد11 نقطة.

جنوى يفكّ العقدة

وفاز جنوى أخيرا بعد سلسلة سلبية من النتائج امتدَّت 9 مراحل متتالية (تعادل ثلاث مرات متتالية ثم خسر ستا متتالية)، على مضيفه أتلانتا (1-0).

وسجل هدف المباراة الوحيد أندريا برتولاتشي (40).

وتخلّى جنوى عن المركز الأخير وتقدَّم إلى المركز السادس عشر برصيد 12 نقطة، ويحتلّ أتلانتا المركز الثامن برصيد 16 نقطة.

مراوحة في المكان

وتعادل كييفو فيرونا مع ضيفه سيينا (0-0)، ليبقى الفريقان في موقعيهما المتأخِّرين، حيث يحتل كييفو المركز السابع عشر برصيد 12 نقطة, وسيينا المركز الثامن عشر برصيد 11 نقطة.

البث المباشر