قائمة الموقع

خبراء عسكريون هولنديون يصلون تركيا اليوم

2012-11-26T15:32:38+02:00
أنقرة – الرسالة نت

أعلنت هولندا اليوم، أنها أرسلت وفداً ضمن فريق حلف الشمال الأطلسي، الذي سيقوم بمهمة البحث والاستقصاء، من أجل تحديد مواقع نشر صواريخ باتريوت، على الحدود التركية السورية، والتي تبدأ مهمتها غداً الثلاثاء.

وصرح أحد مسؤولي وزارة الدفاع الهولندية، لإحدى وسائل الإعلام، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، أن الوفد يتكون من 10 مختصين في عدد من المجالات، وسيعملون في المنطقة الحدودية لمدة عشرة أيام.

وكان وزير الدفاع الهولندي، "جنين هينيس بلاسشيرت"، قد صرح مؤخراً، أن وفد بلاده سيضطلع بدور أساسي في اتخاذ قرارات الحلف، في تحديد مواقع نشر الصواريخ.

وتنظر الأوساط السياسية الهولندية، إلى موضوع نشر باتريوت في تركيا بشكل إيجابي، حكومة ومعارضة، معتبرين أن نشرها مهم للدفاع عن تركيا والحلف.

وتعتبر العلاقات التركية الهولندية، متميزة على الصعيد العسكري، بعد أن أرسلت الأخيرة صوارخ إلى تركيا، ما بين عامي 1991 و 2003، في وقت تعتبر فيه البلد الثالث في الحلف، الذي يمتلك صواريخ باتريوت الدفاعية، بعد الولايات المتحدة وألمانيا.

وكانت هيئة الأركان التركية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن وفد الحلف، الذي سيقوم بأعمال استكشاف وتحديد مواقع نشر الصواريخ، سيبدأ عمله غدا الثلاثاء.

اخبار ذات صلة